مركز زها الثقافي

 

تأسس مركز زها الثقافي عام 1998، حيث أنشئ المشروع بتبرع سخي من السيدة زها جردانة منكو إيماناً بأن الطفل هو اللبنة الأساسية في المجتمع.

وهو موجّه للفئة العمرية (2-17 سنة) ، ويسعى إلى تقديم البيئة التفاعلية المناسبة للأطفال، إلى جانب النشاطات اللامنهجية المليئة بالتحدي والابتكار. ويضم المركز مكتبة وقاعة للحاسوب والمرافق الخارجية .

خلال عام 2005 تم استحداث قسم الدراسات والتوثيق، وافتتاح غرفة \"الكراميش\" للأطفال (2-5 سنوات)، وإضافة أقسام جديدة إلى المكتبة، واستحداث مختبر الحاسوب، وزيادة المساحات الخضراء في المركز .

في عام 2009 وبرعاية الأميرة غيداء طلال، تم افتتاح أول منطقة ألعاب خاصة لدمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال العاديين .

وفي عام 2010 وبرعاية الملكة رانيا العبد الله، تم افتتاح توسعة مركز زها الثقافي والتي تضم المسرح الرئيسي ودكان زها ومركز الإرشاد النفسي والمشغل .

وفي عام 2010 تم توقيع مذكرة تفاهم على تشكيل مجلس إشرافي على المركز بين مجلس أمانة عمان ومؤسسة زها جردانة منكو لتطوير الطفل.

 

الرؤيا:  

طفولة صافية لمستقبل واعد.

 

الرسالة:
وضع خطط وبرامج متخصصة وموجهة لتنمية قدرات الأطفال العقلية والجسدية والنفسية، وحشد الدعم اللازم من خلال تهيئة المدرب المختص والمكان المناسب، ووسائل استكشاف الأمراض النفسية اللازمة لرصد الحالات النفسية، والسعي إلى تحقيق مستقبل واعد للأطفال، وذلك بتنمية شخصياتهم وتسليط الأضواء على نواحي الإبداع فيهم، مع الأخذ في الحسبان أن الأسرة شريك فعال في تنفيذ رسالة المركز ورؤيته.

 

للتواصل : 

الهاتف الأرضي: 5531577

نقال: 0775421333

فاكس: 5524861

الموقع الإلكتروني: www.zaha.org.jo