البث التجريبي للتصميم الجديد

القائمة الرئيسية

أحمد محمد يوسف حجاوي
Printer Friendly and PDF

\"ahmed_yosef\"وُلد في خان يونس العام 1953، نال شهادة البكالوريوس في الإخراج السينمائي من القاهرة العام 1980، التحق بعدد من الدورات المتخصصة بالفن السينمائي، منها: دورة سينمائية بيوغسلافيا (1982)، دورة بتونس حول اللغة السنمائية (1984)، دورة بمصر في فن التصوير السينمائي (1989).

يعمل مخرجاً في التلفزيون الأردني منذ العام 1981، وهو عضو في (رابطة) نقابة الفنانين، واختير عضواً في لجنة تحكيم مهرجان اتحاد الإذاعات العربية بتونس العام 2009.

هاتف المنزل: 5154503

هاتف العمل: 4773111

الهاتـف النقال: 0777495567

أبرز الإنجازات الفنية:

اسم العمل

   نوع المشاركة   

الجهة المنتجة

السنة

\"المسعور\" فيلم تلفزيوني

إخراج

 

1982

\"اللعبة\" فيلم تلفزيوني

إخراج

 

1983

\"فرحان فرح سعيد\" مسلسل من  30 حلقة

إخراج

التلفزيون الأردني

1983

\"من كل بيت قصة\" مسلسل من   30 حلقة

إخراج

 

1984

\"المثل قال\" مسلسل من 30 حلقة

إخراج

 

1985

\"بانوراما\" برنامج منوعات

إخراج

التلفزيون الأردني

1985

\"حكاية حارتنا\" مسلسل من 30 حلقة

إخراج

التلفزيون الأردني

1985

\"فكر واربح\" برامج مسابقات

إخراج

التلفزيون الأردني

1986

مهرجان جرش

إخراج وإشراف

التلفزيون الأردني

1982-2005

\"يوميات أبو عواد\"، مسلسل من 30 حلقة

إخراج

 

1987

\"العلم نور\" مسلسل من 30 حلقة

إخراج

التلفزيون الأردني

1988

\"ليلة من العمر\" برنامج منوعات  60 حلقة

إخراج وإشراف

التلفزيون الأردني

1988-2000

\"يوميات مرزوق\" مسلسل فوازير رمضان

إخراج وإشراف

التلفزيون الأردني

1992

\"مجلة التلفزيون\" برنامج منوعات

إعداد وإخراج

التلفزيون الأردني

1988-2004

\"مجلة التلفزيون\" برنامج منوعات

إعداد وإخراج

التلفزيون الأردني

1988-2004

\"يوميات حمدي والعم غافل\" مسلسل من 90 حلقة

إخراج

التلفزيون الأردني

2000-2003

\"الشرخ\" مسلسل من 30 حلقة

إخراج

 

2003

\"برامج سياسية وخاصة\" عدة دورات

إخراج وإشراف

التلفزيون الأردني

2000-2007

\"هذه ليلتي\" برنامج منوعات من90 حلقة

إخراج وإشراف

التلفزيون الأردني

2005-2007

مسرحيات محلية وعربية

إخراج

متنوع

سنوات متفرقة

\"رمضان معنا أحلى\" برنامج رمضاني

إشراف

التلفزيون الأردني

2008-2009

\"همة وعزم\" مسلسل رمضاني (مسابقات)

إخراج

التلفزيون الأردني

2009

شارك في مهرجانات أردنية وعربية ودولية، منها:

مهرجان الإذاعة والتلفزيون (3 دورات، القاهرة)، مهرجان قرطاج (تونس)، مهرجان السينما (يوغسلافيا).

نال جوائز وأوسمة وشهادات تقدير وتكريم، منها:

الجائزة

الجهة المانحة

التاريخ

جائزة تقدير عن فيلم \"المسعور\"

مهرجان قرطاج

1984

شهادات تقدير عن أعمال عديدة

التلفزيون الأردني

1981- 2009

شهادة تقدير عن مسرحية أطفال

مهرجان الإذاعة والتلفزيون بالقاهرة

1990

وسام فضي عن برنامج منوعات

مهرجان الإذاعة والتلفزيون بالقاهرة

1994