مديرية الشؤون المالية
  • إعداد مشروع الموازنة السنوية للوزارة وتطبيق ما يرد فيها من بنود ابتداءاً من السنة المالية.
  • وضع الخطط المالية لمديريات الوزارة المختلفة ومتابعة تنفيذها، بما ينسجم والخطة الاستراتيجية للوزارة.
  • إعداد الأوامر المالية والخطة المالية الشهرية والحوالات والمناقلات المالية ونقل العهدة ومستندات الالتزام.
  • إصدار مستندات صرف النفقات والأمانات بشكل مستمر مروراً بالدورة المستندية حسب الأصول وصولاً إلى إصدار الشيك وتسليمه للمستفيد.
  • إعداد التقارير المالية الدورية وحسب الحاجة مثل الخلاصات المالية الشهرية والموقف المالي.
  • تطبيق الإجراءات المالية على نظام GFMIS وحفظ السجلات والمستندات والوثائق المالية.
  • المتابعة المستمرة لإنجاز الخدمة المطلوبة لعملاء الوزارة بالشكل اللائق.