البث التجريبي للتصميم الجديد

القائمة الرئيسية

انطلاق فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي الرابع عشر
Printer Friendly and PDF
02 / 11 / 2016

برعاية وزير الثقافة نبيه شقم وحضور محافظ الزرقاء الدكتور رائد العدوان.
انطلقت في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي بالزرقاء مساء الثلاثاء 1/11/2016، فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي الرابع عشر في دورته العربية الثانية، واستهلت المسرحية الأردنية الساخرة "اشي بجنن" للفنانين زهير النوباني وأمل الدباس عروض المهرجان الذي ينظمه فرقة الزرقاء للفنون المسرحية بالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة التنمية الاجتماعية ونقابة الفنانين الأردنيين، وتستمر ثمانية أيام.

وقال مدير الثقافة رياض الخطيب: إن المهرجان يحظى باهتمام الوزارة لأنه يعمل على تعزيز الحراك الثقافي التنموي في المحافظات.

من جهته دعا نقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد، وزارة الثقافة إلى تشكيل لجنة لتنظيم المشاركات الأردنية في الخارج لإبراز الصورة الثقافية والفنية الحقيقية والمعبرة عن تنامي الحراك الثقافي والفني والأدبي الأردني.

وأكد الفنان فهد الباكر من قطر خلال كلمته باسم الوفود المشاركة، الحاجة الماسة للارتقاء بالفن المسرحي الهادف لإيصال مضامينه التي تسهم في نشر الوعي والإرشاد وتجويد الذائقة الفنية.

بدوره تحدث مدير المهرجان رئيس فرقة الزرقاء المسرحية خالد المسلماني، عن تزامن فعاليات المهرجان باحتفالات الأردن بمناسبة الذكرى المئوية للثورة العربية الكبرى التي أرست دعائم الوحدة والعدالة والحرية.

وتشارك في المهرجان ست مسرحيات هي: "الساعة صفر" من الجزائر، "ماراثون" من العراق، "هواء بحري" من مصر، "وأمطرت لؤلؤا" من الإمارات، "ولم يك شيئا " من السعودية، "وعطيل يعود من الأردن"، وكذلك مسرحيتين للأطفال تعرضان في مركز الأميرة سلمى للطفولة هما: "عبالي أفرح أمرح أتعلم"، و"جدتي"، ويوم تفاعلي للأطفال في مركز الأميرة سلمى للأطفال بمشاركة أردنية ومصرية وجزائرية، بالإضافة إلى الندوات النقدية المخصصة لمناقشة العروض المسرحية المقدمة.
عمر ضمرة، (بترا)

1/11/2016