البث التجريبي للتصميم الجديد

القائمة الرئيسية

مجمع اللغة العربية الأردني يعلن عنوان مؤتمره السنوي
Printer Friendly and PDF
12 / 02 / 2017

أعلن مجمع اللغة العربية الأردني عن عقد مؤتمره السنوي في الأسبوع الثاني من شهر تشرين أول 2017، تحت عنوان "اللغة العربية في الجامعات العربية"، إذ يسعى المؤتمر إلى دراسة واقع اللغة العربية في الجامعات العربية من حيث: لغة التدريس والبحث، وما حققت من إنجازات، وما اعترضها من معوقات، وصولاً للخروج بتوصيات، للبناء على الإيجابيات، والتخلص من السلبيات. 

ويشتمل المؤتمر على عدة محاور، هي: مادة اللغة العربية متطلباً جامعياً، واللغة العربية تخصصاً علمياً، واللغة العربية والبحث العلمي واللغة العربية في الكليات العلمية، واللغة العربية في اللوائح والنظم الجامعية.
ويمكن للمهتمين والراغبين في المشاركة في المؤتمر التواصل مع المجمع لمعرفة شروط المشاركة وطبيعتها عبر البريد الإلكتروني: jaa@ju.edu.jo

وكان المجمع، الذي يرأسه الدكتور خالد الكركي، نال حديثا جائزة الملك فيصل العالمية للغة العربية والأدب، لدورة العام 2017، التي كان موضوعها "جهود الأفراد أو المؤسسات العلمية في تعريب العلوم والتقنيات نقلاً وبحثاً وتعليماً"، وقد مُنِح المجمعُ الجائزةَ تقديراً لجهوده العلمية المتميزة في ترجمة العلوم والتقنية، ونقل المصطلحات العلمية. ووضعها في السياق العربي، وإدخال التعريب في التعليم الجامعي في الوطن العربي سعياً إلى توطين العلم والتقنية.

(الدستور)

12/2/2017