تمديد قبول طلبات المشاركة بورشة (راوي) لكتّاب السيناريو
06 / 03 / 2017

تواصل الهيئة الملكية الأردنية للأفلام استلام طلبات صناع الأفلام الأردنيين العرب الراغبين في تطوير نصوص مشاريعهم السينمائية، وحددت يوم التاسع عشر من شهر آذار الجاري موعدا نهائيا لاستقبال طلبات المشاركة بورشة (راوي) لكتاب السيناريو.
ونظّمت الهيئة خلال الإحدى عشرة سنة الماضية برنامج (راوي) لكتّاب السيناريو بالتعاون مع معهد صندانس في أميركا وقد صممت هذه الورشات على غرار ورشات كتابة السيناريو الشهيرة في العالم.
ويتم منح المشاركين في ورشة هذا العام التي ستنطلق يوم السابع إلى الحادي عشر من شهر تموز المقبل، فرصة تطوير سيناريوهاتهم تحت إشراف كتاب سيناريو متمرسين، ويخصص هؤلاء المرشدون جلسات فردية مكثفة مع المشاركين تمكنهم من التعمق بمشاريعهم والعمل على إنماء مهاراتهم الروائية.
ويتبادل المرشدون والمشاركون الأفكار للوصول إلى حلول إبداعية في المراحل المختلفة من كتابة السيناريو مما يتيح للمشاركين الفرصة لتطوير مشاريعهم.
وأوضح بيان عن الهيئة الملكية للأفلام ان الورشة تستقبل طلبات كتّاب السيناريو العرب سواء كانوا من المستقلين أو المشاركين مع غيرهم من كتاب أو مخرجين من بين الذين يعملون على مشاريعهم السينمائية من النوع الروائي الطويل الأول أو الثاني بغض النظر عن بلدهم أو مكان إقامتهم.

(بترا)

5/3/2017