لقاء في دارة الفنون عن "المرأة الفلسطينية الرائدة" لفيحاء عبد الهادي
14 / 03 / 2017

 

ضمن سلسلة اللقاءات في برنامج «فلسطين الحضارة عبر التاريخ» لهذا العام، تستضيف دارة الفنون في السادسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء الكاتبة والباحثة د. فيحاء عبد الهادي، مديرة مؤسّسة الرواة للدراسات والأبحاث في لقاء بعنوان «المرأة الفلسطينيّة الرّائدة (1930 – 1980)». تستعرض د. فيحاء، التي أصدرت أكثر من 10 كتب تتنوّع ما بين الدراسات الأدبيّة والتاريخ الشفوي وقضايا المرأة، ريادة المرأة الفلسطينيّة في المجالات المختلفة، استناداً إلى سلسلة أبحاثها المنشورة والتي توثّق دور المرأة الفلسطينيّة من ثلاثينيّات حتى ثمانينيّات القرن الماضي.

يأتي اللقاء ضمن برنامج دارة الفنون للعام 2017 «فلسطين الحضارة عبر التاريخ». إذ يصادف العام الجاري مرور 100 عام على وعد بلفور، و70 عاما على قرار هيئة الأمم المتّحدة بتقسيم فلسطين، و50 عاما على حرب 1967.

ومن هذا المنطلق، تكرّس دارة الفنون- مؤسّسة خالد شومان برنامجها الفنّي والثقافي لاستعراض الجوانب الثريّة للحضارة الفلسطينيّة على مر العصور تحت عنوان «فلسطين الحضارة عبر التاريخ»، ينخرط فيه عدد من أبرز الفنانين والمفكرين والباحثين والمؤرخين بمعاينة عميقة للمنجزات الحضاريّة والثقافيّة الفلسطينيّة عبر سلسلة معارض فنيّة ومحاضرات معمّقة في التاريخ والأدب والصحافة والسير الذاتيّة وعلم الاجتماع والآثار والعمارة وسلسلة «حكايا زمان» وعروض أفلام وعروض مسرحيّة وموسيقيّة.

(الرأي)

14/3/2017