تطوير الموقع الإلكتروني لـ "الثقافة"
14 / 03 / 2017

يواصل موقع وزارة الثقافة الإلكتروني نقل أخبار الوزارة ونشاطاتها اليوميّة، وما يتصل فيها من نشاطات إبداعيّة في الهيئات والروابط الثقافيّة.
كما يوسّع الموقع في احتضانه عدداً من المقالات المهمّة التي ترتئيها خطّة مواكبة النشاطات المستجدّة، وعرض آخر إصداراتها، وتغطية النشاطات وتوثيقها الحي من خلال التعاون بين رئاسة تحرير الموقع وإدارته الفنيّة ووحدة الإعلام في الوزارة.
وتمّ إطلاق الموقع في تصميمه التجريبي، للمزيد من الفعاليات، خصوصاً وأن الموقع اضطلع ومنذ فترة طويلة بالتعريف بمديريات الوزارة وتقديم مواد مفصّلة عنها يمكن الرجوع إليها من قبل الباحثين والمهتمين والفنانين والأدباء وأصحاب العلاقة.
وبحسب لقاء حضره مدير وحدة الإعلام أحمد العون، ورئيس تحرير الموقع مخلد بركات، ومديرة الموقع ميساء شريم، وأعضاء اللجنة الإعلامية في الوزارة، فإنّ اتفاقاً على أن يشتمل الموقع على مواد إضافيّة على شكل مقالات لكتاب أردنيين وعرب وعالميين، وكذلك الاستئناس بالتغذية الراجعة للكتاب ومتصفحي الموقع، اعتماداً على كثرة الرجوع إليه في ما يتعلق بالسير الذاتية للأعضاء ومشاريع وزارة الثقافة وبرامجها المتنوعة والهيئات الثقافية التي تقارب السبعمئة هيئة ثقافية حيث تكون الوزارة صاحبة اختصاص فيها بالاستناد إلى قانون الجمعيات.

مديرة الموقع ميساء شريم أكّدت أنّ الموقع يستجيب لكلّ ما من شأنه أن يخدم الحركة الثقافية ويجعل منه مرجعاً أصيلاً في توثيق أعمال الوزارة والأحداث المهمة التي تتواصل معها وزارة الثقافة، مبينةً أن الكادر الفني والتقني للموقع يواصل تطبيق الخطّة الجديدة بالتواصل مع وحدة الإعلام وإفادات متصفحي الموقع من الكتاب والإعلاميين والمهتمين.

(الرأي)

إبراهيم السواعير