البث التجريبي للتصميم الجديد
إطلاق فعاليات المفرق مدينة الثقافة الأردنية
19 / 03 / 2017

 

أعلن محافظ المفرق الدكتور أحمد الزعبي أنه سيتم إطلاق فعاليات حفل إشهار افتتاحية المفرق مدينة الثقافة الأردنية لهذا العام في السادس من الشهر المقبل وبشكل يضمن نجاح فعالياتها على أكمل وجه.
وأضاف الزعبي خلال لقائه بأعضاء اللجنة التحضيرية للمدينة أن اللجنة خرجت من خلال اجتماعاتها بكثير من المقترحات الإيجابية والبناءة التي تهدف لإخراج منتج ثقافي وفني وتراثي يليق بأهمية المناسبة الوطنية التي تستمر فعالياتها مدار العام.
وأشار أنه تم اعتماد الشعار الرسمي لمدينة الثقافة الأردنية يحمل الشعار أماكن تراثية وحضارية لمحافظة المفرق، بالإضافة لبرنامج احتفالية الافتتاح لهذه التظاهرة الثقافية الوطنية، مبينا أن هناك خططا لإدماج وإشراك اللاجئين في مخيم الزعتري بهذه التظاهرة الثقافية من خلال إقامة الفعاليات الفنية والثقافية داخل المخيم بالتنسيق مع إدارة المخيم ومديرية الثقافة.
وأكد رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفة جاهزية الجامعة لاستقبال العديد من الفعاليات والمشاركة الفاعلة للجامعة بهذه التظاهرة الوطنية، معلنا أن أول احتفالية بعد الإعلان الرسمي لمدينة الثقافة ستنظمها الجامعة من خلال احتفال كبير يليق بأهمية المناسبة.
وبين عرفة أن الجامعة أعدت جميع ما يلزم من خلال اللجنة التي شكلت لهذه الغاية التي أوكل على عاتقها القيام بهذه المهمة على أكمل وجه وبما يخدم مسيرة العمل الثقافي والإبداعي وخدمة أبناء الوطن ومحافظة المفرق التي تتميز بطاقات ثقافية وإبداعية منوعة يشهد لها بالنجاح والتميز والتطور. وأكد على ضرورة التشارك والتعاون بين الجميع من أجل إنجاح فعاليات المدينة الثقافية التي ستبقى الجامعة الدوام منفتحة مع المجتمع المحلي لغايات الاستفادة من مرافق الجامعة المختلفة بما يحقق الفائدة على الجميع.

حسين الشرعة، (الرأي)

17/3/2017