مهرجان شبيب للثقافة والفنون على المدرج الروماني
04 / 07 / 2017

 

تبدأ فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون الأربعاء 5/7/2017 وتتواصل لغاية السبت المقبل 8/7/2017 وذلك على مسرح المدرج الروماني.

وقالت رئيسة اللجنة التنفيذية العليا مديرة مهرجان شبيب للثقافة والفنون الشريفة بدور بنت عبد الاله خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس الأثنين 3/7/2017 في فندق الرويال: " إن المهرجان الذي ينطلق برعاية الأميرة سناء عاصم يتضمن فقرات لفرقة موسيقات قوات الدرك وأمانة عمان الكبرى، والشاعر عليان العدوان رئيس اتحاد الكتاب الأردنيين، والشاعر مصطفى الخشمان نائب رئيس الاتحاد، والفنان محمد الجبور بمشاركة فرقة أوركسترا أمانة عمان الموسيقية وغيرها من الفعاليات على مدار أيامه الأربعة ".

وأضافت الشريفة بدور: " إن المهرجان يستمر في عامه الثالث والعشرين ليشكل علامة فارقة بين المهرجانات التي تقام سنويا حيث استقطب حضورا عربيا ومحليا كونه يحرص على تقديم الترفيه الراقي والمسؤول مشيرة إلى أن رسم الدخول إلى الفعاليات من 3-5 دنانير بهدف استقطاب العدد الأكبر من السياح وخاصة العرب منهم ".

وثمنت دور الجهات الداعمة ماديا ومعنويا للمهرجان مثل ووزارة الثقافة ووزارة السياحة والأثار ودائرة الأثار العامة وأمانة عمان الكبرى ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون الأردني ووكالة الأنباء الأردنية ومديرية الأمن العام وقوات الدرك إضافة إلى جميع وسائل الاتصال والاعلام المرئية المختلفة.

ولفتت الشريفة بدور أن المهرجان في العام المقبل 2018 ستقام بعض فعالياته في تركيا بمشاركة فنية أردنية كبيرة وهي فرصة للترويج السياحي للأردن من خلال العروض التراثية والفلكلورية الشعبية المشاركة في المهرجان.

ودعت المؤسسات في القطاعين العام والخاص إلى تقديم الدعم للمهرجانات الأردنية كونها تقدم رسالة مهمه عن الفن الأردني وتدعم الفنان وترعاه وهي فرصة مناسبة لإبراز التراث الحضاري والثقافة العربية الأصيلة.

 

(الرأي)

4/7/2017