مهرجان جرش ينطلق اليوم بمغناة (يا بلادي)
20 / 07 / 2017

 

تنطلق تحت الرعاية الملكية السامية في السادسة من مساء اليوم الخميس 20/7/2017 بمدينة جرش الأثرية فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان جرش للثقافة والفنون.

ويشتمل حفل الافتتاح، الذي يقام في الساحة الرئيسة للمهرجان، على كلمة لرئيس اللجنة التنفيذية العليا للمهرجان عقل بلتاجي وكلمة لرئيس لجنة بلدية جرش المهندس معين الخصاونة.

كما تتخلل الحفل مغناة «يا بلادي» التي كتب كلماتها الشاعر العين حيدر محمود ويؤديها الفنانون نداء شرارة وغادة عباسي ويحيى صويص وثمين حداد، وقصيدة للشاعر صفوان قديسات.

وتستهل الفعاليات الفنية عقب حفل الافتتاح بحفلة الفنان عمر العبداللات على المسرح الجنوبي للمهرجان، حيث يؤدي عددا من أغانيه الوطنية والتراثية والوجدانية، بالإضافة لأغانيه الجديدة التي قال إنه حضرها لجرش هذا العام.
وتتنوع الفعاليات الفنية والثقافية للمهرجان الذي تتواصل عروضه على المسرح الجنوبي والمسرح الشمالي والساحة الرئيسية وشارع الأعمدة حتى الثلاثين من تموز، لتنتقل الفعاليات إلى عمان في المركز الثقافي الملكي حتى السادس من آب المقبل.

ويشارك في المهرجان عدد من الفنانين العرب والأردنيين، منهم وائل كفوري، ونانسي عجرم، وهاني شاكر، وريهام عبدالحكيم، ووليد توفيق، وبرواس حسين، وراغب علامة، وفارس كرم، وديانا كرزون، ونوال الزغبي، وهالة هادي، وإبراهيم خليفة، وهيثم عامر، وسامر أنور.

كما يفتتح البرنامج الشعري للمهرجان بالتنسيق مع رابطة الكتاب الأردنيين في المسرح الشمالي باستضافة شعراء أردنيين وعرب.

وتقدم فرق فلكلورية محلية وعربية وعالمية وصلات تراثية وحديثة، إضافة لمعارض تشكيلية وحرف يدوية ومنتوجات غذائية تراثية، بالإضافة لبرنامج العناية بالمواهب الأدبية الواعدة بشاير جرش، عدا البرنامج الثقافي المحلي لمحافظة جرش، والكثير من الفعاليات الفنية والثقافية.
وكان رئيس اللجنة العليا في مهرجان جرش عقل بلتاجي جال مساء أول من امس المواقع التي ستقام فيها فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الثانية والثلاثين بحضور وزير الثقافة نبيه شقم ،واعضاء اللجنة العليا.

كما تفقد مدير الأمن العام اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه ومدير عام قوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة خلال جولة قاما بها امس لموقع مهرجان جرش للثقافة والفنون سير الإجراءات الشرطية والاستعدادات الأمنية والمرورية المتخذة للحفاظ على الأمن والنظام خلال أيام المهرجان.

وقال مدير الأمن تم تفعيل الخطة الأمنية والمرورية المشتركة التي وضعت بين الجهات المعنية المشاركة بهذا الواجب بما يضمن سلاسة إجراءات الدخول والخروج لمرتادي المهرجان.

وأشار أنه تم رفد شرطة جرش بالكوادر البشرية والمعدات التقنية المطلوبة.

من جانبه قال الحواتمة أن قوات الدرك على أتم الجاهزية للقيام بواجباتها أثناء انعقاد المهرجان وفق أعلى معايير الكفاءة والمهنية.

 

(الرأي)

20/7/2017