افتتاح ملتقى الأردن الدولي الأول للألوان المائية
03 / 08 / 2017

 

رعت عضو مجلس أمناء الجمعية الملكية للفنون الجميلة ريم بدران افتتاح ملتقى الأردن الدولي الأول للألوان المائية 2017، يوم الثلاثاء 1/8/2017 في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة بعمان.
وشارك في الملتقى الأول من نوعه على مستوى العالم العربي والذي اشتمل على حوالي 105 لوحات مختلفة الأحجام، ما يزيد على 120 تشكيليا وتشكيلية من 26 دولة من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة لعدد من التشكيليين الأردنيين، علاوة على أعمال فنية مائية من مجموعة المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة الخاصة.
ويهدف الملتقى الذي حضر افتتاحه عدد من المهتمين وأعضاء البعثات الديبلوماسية بعمان ووسائل إعلام محلية وعربية واجنبية، إلى التعريف بالتشكيليين ذوي الاختصاص بتقنية الألوان المائية، وعرض وانتشار أعمالهم على المستوى الدولي وأن يكون نقطة جذب لفناني الألوان المائية ومحبي الفن، وأن يضع الأردن على الخارطة العالمية في الألوان المائية.
وتناولت معظم اللوحات التي عكست عدد من المدارس التشكيلية ومنها الانطباعية والتكعيبية والواقعية وغيرها، مناظر طبيعية لدول المشاركين والحياة المعيشية اليومية في شوارعها وأزقتها ومختلف أنواع الحرف التقليدية في تلك البلدان علاوة على وجوه إنسانية وما تحمله من ملامح وانطباعات.

يشارك في هذا الملتقى الذي يستمر لغاية الأول من أيلول المقبل، تشكيليون من الأردن، وسوريا، والعراق، ومصر، والسودان، وسلطنة عمان، وكندا وتركيا، وهونغ كونغ، والبانيا، والهند، والبرازيل، وبلغاريا، والاكوادور، ورومانيا، وإيران، وغانا، والباكستان، واسبانيا، وروسيا، وإندونيسيا، واليابان، وكازاخستان، وايطاليا، وماليزيا، وبنغلادش.

(بترا)

2/8/2017