انطلاق مشروع المختبر المسرحي الجوّال في الزرقاء
03 / 08 / 2017

 

انطلق في محافظة الزرقاء، مساء الثلاثاء 1/8/2017، مشروع المختبر المسرحي الجوال بدعم من وزارة الثقافة والذي يهدف إلى اكتشاف المواهب المسرحية الجديدة ورعايتها.

وبيّن مدير ثقافة الزرقاء الدكتور منصور الزيود لـ (بترا) أن مشروع المختبر المسرحي يستمر شهرا كاملا وبمشاركة 25 شابا وفتاة من أبناء محافظة الزرقاء، بإشراف المخرج المسرحي الفنان حكيم حرب.

وبيّن الزيود أن مديرية ثقافة الزرقاء عملت على الترويج للمشروع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من أجل تحفيز الشباب في المحافظة للمشاركة بهذا المشروع المسرحي.
من جانبه، بيّن المخرج حرب أن مشروع المختبر المسرحي الجوال عبارة عن معمل تدريبي يُعنى باكتشاف المواهب وتدريب الطاقات المسرحية المبدعة ورعايتها لدى الشباب والأطفال والمتمثلة في فنون التمثيل والإخراج والتقنيات المسرحية.

وبخصوص أهداف المختبر المسرحي الجوال لفت أنها تتمثل في إيجاد جيل جديد من الفنانين المبدعين والمدربين على الطرق والمدارس الفنية الحديثة، وإعطاء الشباب والأطفال الموهوبين فرصة للتعبير عن أنفسهم، إضافة إلى الوصول بالمسرح إلى المناطق الأقل حظاً وإشاعة ثقافة المسرح داخل المملكة للارتقاء بالذائقة الفنية والجمالية.

وأوضح أن المشروع يعمل على صقل المواهب، مشيرا أن وزارة الثقافة ستعمل مستقبلًا بالتعاون مع كليات الفنون في الجامعات الأردنية على تأمين مقاعد دراسية سنويا لأفضل الموهوبين من خريجي المختبر المسرحي، الذي يعتبر أهم مخرج من مخرجات المختبر المسرحي.

والتقى المخرج حكيم حرب بالمشاركين حيث حدد مواعيد التدريب التي ستكون أيام الثلاثاء والخميس من كل أسبوع على مسرح الشاعر حبيب الزيودي في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي إلى جانب بعض التدريبات الخاصة بتقنية التمثيل وفق منهاج معدّ مسبقا من قبل مدير المختبر.

(بترا)

2/8/2017