رابطة الكتاب ومنتدى النقد الدرامي يوقعان اتفاقية تعاون ثقافي
07 / 08 / 2017

وقّعت رابطة الكتاب الاردنيين ومنتدى النقد الدرامي، في مقر الرابطة الرئيس، اتفاقية تعاون ثقافي بين الطرفين.
وتأتي هذه الاتفاقية التي وقعها عن الرابطة رئيسها الناقد الدكتور زياد أبو لبن وعن المنتدى رئيسه المخرج والناقد الدكتور محمد خير الرفاعي،  انطلاقا من الرغبة المشتركة لدى الرابطة والمنتدى في تمتين العلاقات الثقافية بين اعضائهما وصولا لتحقيق تواصل ثقافي أعمق.
كما تأتي تأكيدا على التزامهما بالعمل على زيادة التفاعل بين الطرفين.
واشتملت أبرز بنود الاتفاقية على التعاون بإقامة نشاطات وفعاليات مشتركة من خلال لجنة المسرح والدراما، وتبادل المعلومات حول الفعاليات التي ينظمها كل فريق من خلال وسائل التواصل المتاحة، وتبادل المطبوعات التي تصدر عن كلا الفريقين وتوثيق وطباعة أوراق عمل المحاضرات والندوات المشتركة والتي تندرج ضمن صيغة التعاون بين الفريقين لنشرها في كراريس بحسب ما يتفق عليه الفريقان.
وقال الناقد الدكتور أبو لبن عقب توقيع الاتفاقية، إن «الرابطة» الهيئة الثقافية الأعرق والملتزمة بالحالة الإبداعية للكتاب بشكلها الحقيقي والفعال،  والممثل الشرعي للكتاب والمثقفين الأردنيين عربيا ودوليا، تعنى بمختلف المبادرات الكتابية الابداعية والفكرية والبحثية، ومن ضمنها إيلاء فنون الكتابة الدرامية حضورها الحقيقي والفعال ضمن فعاليات الرابطة نصوصا وبحوثا ودراسات نقدية.
وأكد أن هذه الاتفاقية ستسهم في تفعيل مختلف أشكال الإبداع الكتابي في مختلف صنوف الدراما، علاوة على عقد المحاضرات والندوات المشتركة التي من شأنها أن تُسهم في الارتقاء بالكتابة الدرامية.
وبدوره أكد المخرج والناقد الدكتور الرفاعي، على أهمية ايلاء النص المسرحي والبحوث الدراسات النقدية الدرامية أهمية كبيرة ضمن التعاون المشترك بين الفريقين وضرورة انفتاح الآداب الأخرى على نقاط التلاقي مع الفنون الدرامية وكيفية الاستفادة منها لخلق حالة أدبية نقدية حاضرة بفاعلية.
وحضر حفل توقيع الاتفاقية أمين سر الرابطة الناقد محمد المشايخ، وأمين الشؤون الخارجية في الرابطة الشاعر الدكتور ربحي حلوم، وأمينة الشؤون المالية القاصة روضة الهدهد، ومقرر لجنة المسرح والدراما في الرابطة، وأمين الصندوق في المنتدى مجدي التل وعضو الهيئة الإدارية الناطق الإعلامي في المنتدى المخرج والناقد عماد الشاعر.
(الدستور)
7/8/2017