"الفحيص" يُكرّم عددا من الشخصيات الوطنية والفنية
07 / 08 / 2017

رعى النائب الأول لرئيس مجلس الأعيان الدكتور معروف البخيت حفل تكريم مهرجان الفحيص-الأردن تاريخ وحضارة، لعدد من الشخصيات الوطنية والفنية، مساء السبت 12/8/2017 ضمن فعاليات المنبر الثقافي منبر المرحوم خالد منيزل.
وفي الحفل الذي تم فيه تكريم رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري والوزير الأسبق مازن الساكت والدكتور ذوقان عبيدات، والفنانة سلوى العاص، قال الدكتور البخيت "إننا نحتفي الليلة بثلة من رواد العمل والعطاء الإبداعي يمثلون الذوات الحاضرة على هذه المنصة قطاعات متكاملة متصلة"، مستعرضا سيرة عملهم وما قدموه لوطنهم.
وأضاف العين البخيت في الحفل، أن مدينة الفحيص قدّمت عبر التاريخ المعاصر للدولة الأردنية الحديثة كوكبة من الرجالات الكبار في مختلف مجالات العمل والخدمة العامة، منوها بدور المرأة في الفحيص لما لها من الفضل الكبير في تحفيز قيم الوطنية والانتماء وترسيخ التقاليد الأردنية.
ولفت المصري إلى دور المهرجان في إعلاء قيم البهجة والإصرار على الحياة والمسرات رغم ما يحيط بالمنطقة من خراب وموت، وقال "بهذا التكريم صنعتم بمهرجانكم علامة فارقة للتحضر والمسرة يا أهل هذه الحاضرة العربية الأردنية".
وبدوره أشاد الساكت بدور المهرجان الذي بات مناسبة ثقافية حضارية يزهو ويفتخر بها الوطن وينتظره الأردنيون كل عام، مؤكدا أن مدينة الفحيص حالة تقدمية حضارية تؤمن بالتعددية وبالأردن وطنا وبالعروبة انتماء، مشيرا أن هذا المهرجان مناسبة لتجسيد ما نريده لهذا الوطن ولثقافته وللحياة فيه.
ولفت الدكتور عبيدات إلى ضرورة خلق تعليم يحترم المواطنة، وحقوق الإنسان والمرأة، وينشر التذوق والفن والجمال، منوها بالقيم الإيجابية والفكر الحر الذي يؤسس له المهرجان.
من جهتها قدمت الفنانة العاص عددا من المواويل والمقطوعات الغنائية المستلهمة من الموروث الغنائي الأردني التي تتغنى بمختلف مناطق الوطن.

(بترا)

6/8/2017