"رابطة الكتاب" تكرم الشاعر محمد جمال عمرو
09 / 08 / 2017

أقامت رابطة الكتاب الأردنيين مساء الأحد 6/8/2017 ، حفل تكريم لمقرّر لجنة أدب الطفل في الرابطة الشاعر محمد جمال عمرو، وذلك لتميُّز اللجنة وعطائها النوعي خلال العامين الماضيين.
وتضمّن الحفل عرضا لمادة فلمية قصيرة عن سيرة الشاعر عمرو وإنجازاته، قامت بإعداده الأديبة صفية البكري، ومن ثم قدمت تاليا قراءات ومداخلات نقدية في التجربة الإبداعية للشاعر عمرو، قدمها كل من: الدكتور إبراهيم الكوفحي والدكتور ربحي عليان والأديب منير الهور.
وجاء الحفل الذي أدارت مفرداته الكاتبة صفية البكري، ضمن حفلات التكريم التي تقيمها اللجنة لكتاب أدب الطفل، إذ سبق للرابطة أن كرمت الكاتب يوسف البري والكاتبة صفية البكري، والكاتب نضال البزم، والكاتبة ريا الدباس، والكاتب ياسر سلامة.
وفي نهاية الحفل قدم د. زياد أبو لبن كلمة حول المسيرة المتميزة التي قطعتها اللجنة في العامين الماضيين، بإشراف مقررها الشاعر عمرو، ومن ثم قدم رئيس الرابطة درعا تكريمية للشاعر المحتفى به.
وخلال مسيرته في مجال أدب الطفل أصدر عمرو مجموعة متميزة من المؤلفات في المجالات الإبداعية المختلفة، منها: نسعى إلى مستقبل: ديوان شعر للأطفال، الهيئة المصرية العامة للكتاب، القاهرة، 1990.
وقد حصل عمرو على عدد من الجوائز خلال مسيرته الإبداعية، منها: جائزة الشيخة ميرا بنت هزاع بن زايد آل نهيان/ الدورة السادسة 2001، جائزة عبد الحميد شومان/ حقل شعر الطفل العربي عن ديوان همس البلابل عام 2007، جائزة الملك عبد الله الثاني للإبداع/ الدورة السابعة 2014، الجائزة الذهبية في مهرجان الأردن الثاني للإعلام العربي/ 2015.

"الغد"

9/8/2017