وفاة الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا
13 / 08 / 2017

 

توفي في لندن فجر السبت 12/8/2017 الفنان الكويتي الشهير عبد الحسين عبد الرضا وذلك عن 78 عاما، وهو صاحب مجموعة من الأدوار اللافتة على خشبة المسرح وفنون الدراما التلفزيونية.
يعتبر الفنان عبدالحسين عبدالرضا المولود العام 1939 من بين أبرز مؤسسي الحركة الفنية في الخليج العربي، وكانت بداياته الفنية في أوائل ستينيات القرن الفائت، وذلك من خلال مسرحية (صقر قريش)، وتوالت بعدها الأعمال من مسلسلات تلفزيونية ومسرحيات لتنطلق معها الإنجازات والشهرة والجوائز.
تلقى الراحل تعليمه في الكويت حتى مرحلة الثانوية العامة ثم عمل في وزارة الإرشاد والأنباء في قسم الطبع، بعد أن تعلم فنون الطباعة في مصر وألمانيا، وتدرج الفنان الراحل في الوظائف الحكومية إلى أن تقاعد العام 1979 ومنذ ذلك التاريخ وهو يعمل في الحقل الفني الذي غدا أحد أبرز قاماته الإبداعية في الخليج والمنطقة العربية.
قدم الفنان الراحل أشهر المسلسلات الخليجية، وعرفه المشاهد العربي من خلال أدائه الفطن على خشبة المسرح في أدوار عديدة أشهرها: (باي باي لندن)، وإلى جانب قيامه بأداء الأدوار التمثيلية فقد مارس كتابة النصوص لعدد من أعماله المسرحية والتلفزيونية، منها: (سيف العرب) و(فرسان المناخ) ، كما خاض مجال التلحين والغناء والإنتاج.
حقق عبدالرضا شهرة واسعة بأدواره المسرحية الساخرة المرحة التي تنتقد وتسخر من الأوضاع المحلية والعربية بقالب كوميدي، وكانت مسرحيته (باي باي لندن) قد نقلت شهرته المحلية إلى آفاق رحبة بالعالم العربي.

(بترا)

12/8/2017