مهرجان مسرح الطفل الأردني 13 يواصل عروضه في المركز الثقافي الملكي
13 / 08 / 2017

 

يواصل مهرجان مسرح الطفل الاردني 13 الذي تقيمه مديرية الفنون والمسرح التابعة للوزارة بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين تقديم عروضه لليوم الثالث على التوالي في المركز الثقافي الملكي.

فعلى المسرح الرئيسي قدّم المخرج سمير الخوالدة مسرحيته "دارين تبحث عن وطن" عن نص للدكتور مصطفى عبدالفتاح، والتي تحمل في فصولها قيما إنسانية من المهم غرسها في نفوس الأطفال كمساعدة الآخرين، والشعور معهم، والتكافل وحب الوطن والدفاع عنه، وأهمية توفر عنصر الاستقرار في تحقيق العيش الكريم.
وتتطرق المسرحية التي تنتمي للمسرح المدرسي – وفقا للنقاد- لتركيزها على القيم، واعتمادها على هذه القيم للوصول الى المتلقي في لغة سلسلة، وبسيطة من خلال استثمار قصة حدوث تلوث بيئي في القطب الجنوبي وربط هذه التلوث بما يحدث في الوطن، مما يدفع شخصيات المسرحية الى البحث عن بديل لهذا الوطن بين الكواكب الاخرى، وطن يحفظ كرامة أبنائه، تحلق فيه الطيور عوضا عن الطائرات.
ومسرحية "دارين تبحث عن وطن" من تمثيل دعاء الخضور، رانيا سامي، نرمين الفاعوري، روان ثلجي، سرين الفاعوري، سلمى المجالي، حلا المرشدة، أحمد المراشدة، سارة الموسى، يارا باحشوان، منار النجار، حمزة المراشدة، وتصميم وتنفيذ الديكور: وليد ارشيد، والتأليف والتوزيع الموسيقي: مراد دمرجيان، والسينوغرافيا: محمد المراشدة، ومصمم استعراض: إخلاص الكساسبة، والمادة الفلمية: عبادة الضمور.

وعرضت يوم السبت في الثامنة مساء على المسرح الرئيسي في المركز مسرحية "السندبادة " تأليف حسن ناجي وإخراج عمران العنوز، وفي السابعة مساء على المسرح الدائري مسرحية "قش الذهب" إعداد وإخراج سهاد الزعبي، كما قدمت الفنانة ياسمين أحمد فقرة غنائية في المسرح الخارجي.

(بترا)

12/8/2017