(إبداع الكرك) و(شومان) ينفذان برنامج (المبتكرون الصغار)
14 / 08 / 2017

 

وقع نادي إبداع الكرك ومؤسسة عبدالحميد شومان اتفاقية لتنفيذ برنامج المبتكرون الصغار وذلك في إطار مشروع «بالفن نسمو» والذي يتضمن عدة محاور في مجالات تعليم الموسيقى والرسم وإطلاق الطاقات الإبداعية والتفكيرية لدى الأطفال واستثمارها، ودعم المشاريع الإبداعية.

وبموجب الاتفاقية التي تم توقيعها في مقر النادي من قبل المدير التنفيذي للنادي المهندس حسام الطراونة والرئيسية التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسيه ، فان المؤسسة تلتزم بإدارة ودعم تنفيذ البرنامج بكافة مكوناته ومتطلباته بما في ذلك تغطية كامل تكاليف المشروع وتوفير مدربين متخصصين في مختلف جوانب التفكير الناقد والابتكار.

وقالت قسيسيه إن المؤسسة ومن خلال أنشطتها المختلفة تهدف إلى نشر مفهوم أن الثقافة حق للمجتمع بكافة فئاته ومناطقه، مبينة أن المؤسسة سبق وأطلقت في العام الماضي برنامج المبتكرون الصغار في عمان حيث حفز نجاح التجربة المؤسسة لتعميم هذا البرنامج على كافة محافظات المملكة بدء من محافظة الكرك.

وأشارت قسيسيه إلى أن اختيار نادي إبداع الكرك كحاضنة لهذا المشروع جاء لكون النادي نموذجا يحتذى في دعم الإبداع والمبدعين بمختلف فئاتهم العمرية من حيث صقل مهاراتهم وتطويرها بما ينفعهم وينفع المجتمع المحلي ، مؤكدة حرص المؤسسة على إدامة التعاون مع النادي لإطلاق المزيد من المشاريع التي تسهم في رفد الحركة الإبداعية في كافة جوانبها.

وأشاد المدير التنفيذي للنادي المهندس الطراونة بالشراكة الاستراتيجية التي تجمع ما بين النادي ومؤسسة عبدالحميد شومان باعتبارها مؤسسة رائدة في مجال تعميم الثقافة والعلوم والإبداع ونشرها جماهيريا بحيث لن يظل مقتصرا على النخب مما يساعد في الارتقاء بالمجتمع والذائقة الجمالية لدية إضافة لمواجهة الفكر المتطرف والإرهاب.

وبين الطراونة أن الاتفاقية تتضمن تمويل برنامج مختبر المبتكرون الصغار والذي سيتبنى الأطفال الموهوبين من سن (10 – 13) عاما للمساعدة في تحفيز التفكر الناقد التحليلي البناء لديهم ، وذلك في إطار مشروع" بالفن نسمو" الذي ينفذه النادي بالتعاون مع المؤسسة ويشمل كذلك إقامة مركز لتعليم الموسيقى وفن الرسم.
 

(الرأي)

14/8/2017