حفل توزيع جوائز مسابقة الإبداع الشبابي في المكتبة الوطنية اليوم
21 / 08 / 2017

برعاية وزير الثقافة نبيه شقم تقيم وزارة الثقافة اليوم الاثنين 21/8/2017 في دائرة المكتبة الوطنية حفل توزيع جوائز مسابقة الإبداع الشبابي السابعة للعام 2017.
وقال مدير مديرية الدراسات والنشر في تصريح صحفي أن حفل توزيع جوائز الإبداع الشبابي يقام في إطار احتفالات الوزارة بعمان عاصمةً للثقافة الإسلامية للعام 2017، وفي حقول الشعر والقصة القصيرة والرواية والمسرح والرسم والتصوير الفوتوغرافي.
وأضاف أن هذا التكريم يأتي ضمن استراتيجية وأهداف الوزارة في رعاية ودعم المبدعين والشباب والاهتمام بإبداعاتهم وتنميتها، وتقديمهم للساحة الثقافية بحيث يكونوا قادة للفكر ومن الأقلام المؤثرة في التنمية الثقافية.
واستنادا إلى تنسيب لجان التحكيم الخاصة بالمسابقة، فقد فاز في حقل الشعر في المركز الأول يوسف محمد سميح العلي عن قصيدته" في ضباب اللقاء"، وفي المركز الثاني محمود عبدالكريم محمد مصلح عن قصيدته "اقتراب أخير من الشاطئ"، وفي المركز الثالث: محمود خالد أحمد البنا عن قصيدته "إشارات".
وقررت لجنة التحكيم حجب الجائزة الأولى في حقل المسرح، وفاز بالمركز الثاني: تسنيم مازن أحمد مصطفى عن مسرحية "هذيان"، وفي المركز الثالث: حنين نعيم عيد أبو جبه عن مسرحية "نصفُ التفاحةِ الآخر"، وفي حقل القصة القصيرة فاز بالمركز الأول: شهد إسماعيل حسين أبو النحل عن قصتها "كعكة التمر"، وفي المركز الثاني: فرح عمار "محمد شفيق" ياسين عن قصتها "غبار النجوم"، وفي المركز الثالث: ميرال محمد خير علي العبدالله عن قصتها "خلف قضبان أعمالنا".
وفي حفل الرواية فاز المركز الأول: عمر خير الله محمود الحاج عن روايته "الانتحار بالشوكولا"، وفي المركز الثاني: سندس أحمد مصطفى "محمد أمين" عن روايتها "شهقة احتضار"، والمركز الثالث: هامة غازي محمد المومني عن روايتها "الظلال".
وفي حقل الرسم فاز بالمركز الأول: ذيب عبد الكريم ذيب حسن، والمركز الثاني مناصفة بين سماح عباس قطوش وديانا نضال مصطفى، وفي المركز الثالث: دانا أحمد علي أبو خليل.
وفي حقل التصوير الفوتوغرافي فاز المركز الأول: أيهم سامي إبراهيم الخزندار، والمركز الثاني مناصفة بين محمد فوزي محمد درويش، وإيثار طلعت محمد سلامة، والمركز الثالث مناصفة: بين هشام إبراهيم صبح الخوالدة، ومالك عبدالسلام محمد جرار.

(بترا)

20/8/2017