صدور عدد جديد من مجلة "أفكار"
24 / 08 / 2017

 

صدر عن وزارة الثقافة العدد 341 من مجلة « افكار» التي تهتم بالشؤون الفنية والفكرية والأدبية و تعد من اقدم المجلات الثقافية عام 1966.

تهدف المجلة إلى توفير مساحة من الإبداعات الأدبية والدراسات النقدية وتفسح المجال لكتابها في التعبير عن أرائهم كما أنها الوحيدة التي تتنوع في مواضيعها المختلفة.

وأستهل العدد رئيس التحرير بقراءة حول التكنوقراط الثقافي والروحي جاء فيها: « أنه حين يتغير الزمن تخضع الثقافات لأشكال من التغيير الذي قد يكون مفزعا , لكن هذا لا يعني التضحية بالجوهر الإنساني الإيجابي الذي يبرر وجود تلك الثقافات، أما العبارات والأفكار والنظريات فتصير بحاجة إلى تكرير وتنقيح وربما إعادة نظر «.

وتضمن العدد الجديد على مجموعة من المقالات الدراسات التي تبحث في عوالم الأبداع المتنوعة من بينها: البناء القانوني للدولة المدنية ( د. محمود عبابنة )، سؤال الهوية (الجندرية) في القصة القصيرة ( نزيه أبو نضال )، حصاد الذكرى :عن مذكرات أحمد الكرمي ( د.عقيل العوادي )، صدى الثورة العربية الكبرى في الأغنية الشعبية الأردنية ( د. عماد ضمور )، العرض المسرحي والجمهور عند رولان بارت ( ياسين سليماني )، الموسيقى عبر التاريخ ( د. نضال محمود نصيرات )، التشكيلي البحريني جمال عبد الرحيم (محمد العامري )، خليل قنديل – إسمك هو العنوان – نص ( محمد العيسى )، قصة قصيرة ل إرنست هيمنجواي ترجمة ( عودة القضاة).

الرأي

24/8/2017