مختبر السرديات يحتفي بتجربة غنام غنام
05 / 09 / 2017

 

ضمن برنامج «السرد والدراما»، يستضيف مختبر السرديات الأردني الكاتب والمسرحي غنام غنام في ندوة بعنوان «غنام غنام.. مؤلفا وفنانا» وذلك الساعة السابعة من مساء يوم الخميس 7/9/2017 في نادي الأردن الكائن في جبل اللويبدة بجانب فندق كناري.

يدير الندوة رئيس المختبر القاص والمسرحي مفلح العدوان، وتقدم عبرها الدكتورة صبحة علقم ورقة تعاين فيها الجانب الأدبي، والإبداع السردي في مسرحيات غنام غنام. بينما يقترب الدكتور مخلد الزيودي من البعد الفني عبر ورقته التي تلقي الضوء على جوانب التمثيل والإخراج لدى المحتفى به.

ومن جهة الموسيقى الشريك المهم في المسرح يقدم الفنان نصر الزعبي مقطوعات موسيقية من بعض مسرحيات غنام غنام التي تعاونا سابقا بشأنها.

وسيتخلل الندوة مشهد تطبيقي من منودراما «سأموت في المنفى»، يعقبه حوار مع غنام غنام.

وغنام نفسه يعتبر واحدا من أهم الأدباء والفنانين العرب وعضو نقابة الفنانين الأردنيين شعبة الإخراج.

عضو رابطة الكتاب الأردنيين، عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، عضو مؤسس في الهيئة العربية للمسرح، رئيس مكتب الأردن/ الهيئة العربية للمسرح، مسؤول النشر والإعلام في الهيئة العربية للمسرح بالشارقة منذ 2011، عضو مؤسس في فرقة المسرح الحر ورابطة مسرح بلا حدود –رماح، والفنان غنام غنام حائز على جوائز كثيرة في التأليف والإخراج محليا وعربيا وأهمها: جائزة الدولة التشجيعية لأفضل عمل مسرحي متكامل 1995 لمسرحية الزير سالم.

(الدستور)

5/9/2017