جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية تعقد مؤتمرها في المفرق
06 / 09 / 2017

 

تعقد جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية بمناسبة اختيار المفرق مدينة الثقافة الأردنية للعام 2017م، المؤتمر السادس عشر للمكتبيين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة وجامعة آل البيت ومؤسسة عبد الحميد شومان وشركة عالم المعرفة في الفترة ما بين 18-19/10/2017 في رحاب جامعة آل البيت ( المفرق) تحت عنوان " دور المعلومات في التخطيط واتخاذ القرار".

وقال رئيس الجمعية، رئيس المؤتمر د. ربحي عليان إن المؤتمر يغطي المحاور التالية: المحور الأول المفرق: التاريخ والجغرافيا، الثقافة والمؤسسات الثقافية.

 المحور الثاني: إدارة المعلومات: دورة المعلومات، جودة المعلومات، حق الوصول إلى المعلومات، الخدمات على الخط المباشر، أمن وسرية المعلومات، أخلاقيات المعلومات، المعلومات والإدارة الالكترونية.

المحور الثالث: المعلومات والتخطيط: المعلومات والتخطيط الاستراتيجي، المعلومات والتنمية، المعلومات والحكومة الالكترونية، التخطيط للمكتبات ومراكز المعلومات.

المحور الرابع: المعلومات واتخاذ القرار: المعلومات والقرارات الإدارية، المعلومات والقرار الاستراتيجي، المعلومات ودورها في عملية التغيير، اتخاذ القرار في المكتبات ومراكز المعلومات.

وقد وصلت للجمعية 20 ورقة بحث علمي المؤتمر من الأردن وفلسطين والجزائر والسودان ومصر تغطي مختلف المحاور.

ويأتي هذا المؤتمر بحسب د. عليان بعد سلسلة من المؤتمرات العلمية المتواصلة التي عقدتها الجمعية / في مختلف مدن الثقافة الأردنية.

 

(الراي)

6/9/2017