بدء فعاليات "أيام الفيلم الفنزويلي في عمّان" الثلاثاء المقبل
07 / 09 / 2017

 

تنظم الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع سفارة فنزويلا فعاليات "أيام الفيلم الفنزويلي في عمّان"، وذلك في مقر الهيئة بجبل عمان بدءاً من الثلاثاء 12/9/2017 إلى الخميس 14/9/2017 من الأسبوع المقبل.
وتنطلق العروض بالفيلم الروائي المعنون "دحرجة الحجارة" للمخرج اليخاندور بلاسيوس، وهو الفيلم الذي اختير لتمثيل فنزويلا في مسابقة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي وفيه يجري تصوير وقائع أسرة بسيطة تقطن في بيئة صعبة إلا أنها متماسكة ومليئة بالصبر والقوة والعزيمة والأمل في تغيير أحوالها نحو الأفضل.
ويتناول فيلم "اخضر بري" لبيلين اورسيني، موضوعه حول البيئة الطبيعية في فنزويلا ومكوناتها من الحيوانات التي تعيش على الشواطئ، بأسلوبية تسجيلية تبرز جماليات متعددة في المكان الذي يتحرك فيه مجموعة من العلماء خلال عملية بحث وتحليل عن أسرار سلحفاة نادرة.
وتختتم العروض بالفيلم الروائي "راسا على عقب" للمخرج اليخاندور أفيدمان، الذي ينطوي على رسالة إنسانية بليغة عن الترابط الأسري في حياة الأفراد من خلال رب أسرة بصدد إعادة ترتيب علاقاته مع أبناءه في سنواته الاخيرة يمتلكه حنين جارف إلى زوجته الراحلة.
وتثري العروض ذائقة المتلقي المحلي بألوان من صناعة الأفلام الناطقة بالإسبانية، وهي تقدم موضوعاتها بمخيلة المبدع الذي لا ينأى عن الماضي العريق لمنجز السينما، بل يبدو متسلحا بأحدث الأساليب الجمالية في تقديم لغة الصورة بخطاب درامي هادئ حظيت بالكثير من الإطراء والإعجاب والتفاعل الحيوي من عشاق الفن السابع ونقاد السينما إبان عروضها في أكثر من مهرجان وملتقى سينمائي دولي قطفت فيها الكثير من الجوائز .
 

(بترا)

6/9/2017