الكرك: حوارية عن دور الصحافة بتفعيل الجوانب الثقافية
12 / 09 / 2017

نظمت نقابة الصحفيين الأردنيين فرع الجنوب بالتعاون مع مديرية الثقافة في محافظة الكرك يوم الاثنين 11/9/2017، ندوة حوارية عن دور وسائل الإعلام في تفعيل الجوانب الثقافية لدى فئات المجتمعات المحلية.
وقال رئيس فرع النقابة الزميل غازي العمريين إن هذه الندوة تأتي ضمن خطة نقابة الصحفيين بالانفتاح ومد جسور التواصل مع المهتمين بالجوانب الثقافية للوصول إلى علاقة تشاركية متينة مع المؤسسات الثقافية وأصحاب القرار للارتقاء بالجوانب الثقافية ودعم المبدعين والمثقفين.
وعرضت مديرة الثقافة في محافظة الكرك عروبة الشمايلة الدور الكبير الذي تقوم فيه المديرية بتفعيل ورعاية الأنشطة والمهرجانات الثقافية داخل المحافظة وتنظيم معارض الكتب السنوية لتمكين المهتمين الإطلاع على كل ما هو جديد من الإصدارات الحديثة وإنشاء المكتبات المنزلية وتشجيع الفئات الاجتماعية على المطالعة لزيادة مخزونهم الفكري.
وأكد رئيس منتدى درب الحضارات الروائي نايف النوايسة حاجة مناطق أطراف المملكة الماسة لمثل هذه الندوات الثقافية ومد الجسور والتواصل ما بين المؤسسات الثقافية وصناع القرار في العاصمة.
وبين دور وسائل الإعلام المختلفة الكبير في التشبيك مع الأخرين ونقل نتاج المبدعين والمثقفين إلى الأخرين، مؤكدا على الدور الريادي للصحافة في تنمية الروح الإبداعية وتعميق الانتماء لدى الفئات الاجتماعية في الحفاظ على الهوية الثقافية الوطنية والعربية لما فيه رفعت الوطن بكافة المجالات.
وفي مداخلات لعدد من الأدباء والشعراء ومدير الدائرة الثقافية في بلدية الكرك أكدوا على أهمية الصحافة ووسائل الإعلام في الجوانب الثقافية والإبداعية.

 

(بترا)

11/9/2017