انطلاق مشروع عروض الأفلام الأردنية بمحافظة المفرق
12 / 09 / 2017

 

ضمن مشروع قافلة الأفلام الأردنية الذي تنظمه الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ووزارة الثقافة باشرت الهيئة مساء الاثنين 11/9/2017 بعرض فيلم "إن شاء الله استفدت" في قاعة بلدية المفرق الكبرى.

وقال مدير المشاريع في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام شادي النمري إن عروض الأفلام في محافظة المفرق يشمل عرض فلم " إن شاء الله استفدت " للمخرج الاردني محمود المساد، لافتا إلى إن هذا الفيلم شارك في مسابقة المهر الطويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي الثالث عشر وتم ترشيحه من قبل الأردن في مسابقة جوائز الأكاديمية الأمريكية " الأوسكار " لهذا العام .

وأضاف إن اليوم الثاني من عروض الافلام في المحافظات يشمل عرض الفيلم الوثائقي أم سلطان الخطابة والفيلم الروائي خمسة أولاد وعجل المقتبس عن رواية دراجات هوائية وعضلات وسجائر للأديب الامريكي رايموند كرافر .

وبين النمري أن الهدف من مشروع عروض الأفلام الأردنية في المحافظات لتوفير السينما المحلية للمواطنين في المحافظات خارج العاصمة عمان، لافتا إلى أن هذا المشروع جدد للسنة الرابعة على التوالي لغايات عرض الأفلام الأردنية على الجمهور ومحبي السينما والمثقفين وتمكينهم من الإطلاع على ما وصلت إليه السينما الأردنية لاسيما في المحافظات التي لا تتوافر فيها صالات عرض للأفلام .

يشار إلى أن مشروع عرض الأفلام الأردنية في المحافظات انطلق من مأدبا ثم الزرقاء والى والمفرق وصولا لجميع محافظات المملكة.
 

(بترا)

11/9/2017