افتتاح معرض "خزفيات إسلامية" للفنانة منال النشاش
25 / 09 / 2017

 

افتتح في المركز الثقافي الملكي مساء الأحد 24/9/2017، ضمن فعاليات عمان عاصمة الثقافة الإسلامية 2017، معرض للفنانة التشكيلية منال النشاش بعنوان "خزفيات إسلامية".

ويشتمل المعرض الذي افتتحه مستشار وزير الثقافة الدكتور أحمد راشد مندوبا عن الوزير في قاعة فخر النساء زيد على 40 قطعة خزفية تبين درجة المهارة والإتقان والحرفية العالية التي وصلت لها الفنانة النشاش بعد إقامة 17 معرض شخصي.

وقالت النشاش إن ما يميز هذا المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام عن المعارض السابقة هو خصوصيته التي تتواءم مع هذه المناسبة من حيث طبيعة التصاميم للقطع المعروضة، والرموز والعناصر التي تشكلت منها والتي غلب عليها الألوان المستوحاة من الزخرفة الإسلامية ومنها اللون الأزرق، والبريق المعدني، والتذهيب.  

وأضافت إن طابع  المعرض جاء متجددا في استخدام الألوان والخط العربي والزخارف الإسلامية من قباب وأقواس، وعمارة إسلامية إضافة إلى تقنيات من بينها الرسم والحفر، والتركيب والنحت.

يشار إلى أن الفنانة النشاش مدربة معتمدة لدى وزارة العمل، والصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، في أمانة عمان الكبرى في تطوير المنتج والتصميم والمنتج الفني والتاريخي، أطلقت في 2011 مبادرة فنون، شاركت في معارض محلية وخارجية في الصين، وبغداد، ودبي، ومصر، وفازت في 2012 بجائزة سيتي بنك لأصحاب المشاريع الصغيرة.

(بترا)

25/9/2017