أمين عام وزارة الثقافة يلتقي مدير المعرض الدولي للكتاب الجزائري
27 / 09 / 2017

التقى أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري يوم الثلاثاء الموافق 26/9/2017 مدير المعرض الدولي للكتاب في الجزائر حميدو مسعودي، وجرى خلال اللقاء بحث أفاق التعاون بين الوزارة، وتبادل الخبرات في الشأن الثقافي، إضافة مشاركة الوزارة في المعرض الدولي في دورته القادمة هذا العام.
وقال البراري إن الجزائر دولة عربية شقيقة قريبة من القلب والوجدان، وحاضرة في أذهان الأردنيين كدولة عروبية لها مواقفها القومية المشهودة والواضحة تجاه القضايا العربية، فهي بلد الشهداء والفداء والنضال، مشيرا إلى عمق العلاقات الأخوية الوطيدة لا سيما في الجانب الثقافي.
وأضاف المعرض الدولي للكتاب في الجزائر أصبح محطة مهمة للناشر الأردني يتواجد فيه باستمرار للإقبال النوعي من قبل المواطن الجزائري والمردود الاقتصادي الجيد لدور النشر، موضحا أن المعرض يحقق مردوا ثقافيا إضافة إلى المردود الاقتصادي ويؤشر على مكانة الدولة المضيفة الثقافية واهتمامها بالقراءة بالمثقف العربي والناشر العربي.
قال مدير المعرض الدولي للكتاب في الجزائر حميدو مسعودي إن المعرض أخذ مكانة على الصعيد العربي والإفريقي وأن حجم المشاركة في دورة هذا العام وصل إلى 51 دولة، من بينها الأردن، كما بلغت دور النشر المشاركة أكثر من 1000 دار نشر عربية وأجنبية. من خلال 130 ألف عنوان في المعرض.
وأضاف أن دور النشر الأردنية حاضرة ومشاركة في المعرض لما لها مكانة بحكم اصداراتها في الكتاب الجامعي والكتاب العلمي وكتب الأطفال، وما يحتاجه القارئ الجزائري وكل ما هو جديد.

(بترا)

26/9/2017