تجمع الشباب الاردني يختتم نشاطاته في المفرق
02 / 10 / 2017

 

اختتم تجمع الشباب الأردني الثقافي (تشارك) من خلال برلمان أطفال وفتيان المفرق، فعالياته التفاعلية والتشاركية في كافة أنحاء مدينة المفرق وذلك ضمن فعاليات المفرق مدينة الثقافة الأردنية للعام 2017.
وقال رئيس التجمع فارس الشديفات إن الفعاليات استهدفت فئات متعددة ومتنوعة من الأطفال والفتيان لتحقيق أهداف التجمع وبرنامج البرلمان وشملت إقامة ورشات عمل حول فريق العمل وكيفية بنائه وإدارته والمواطنة الفاعلة ودورها في إشاعة الفكر المعتدل ومقاومة الفكر المتطرف تم تنفيذها مع طلبة مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز وجلسة نقاشية بمشاركة الأطفال والفتيان في مدرسة المفرق الأساسية الثاني حول أهمية ثقافة الاعتدال والتسامح والتعددية.
وبين أنه تم إقامة جلسة حوارية مع طلبة مدرسة الفدين الأساسية لمناقشة هموم وقضايا الأطفال والفتيان في المفرق وبحث سبل معالجتها بالتنسيق مع بلدية المفرق الكبرى ومديرية ثقافة المفرق ومراكز الشباب والشابات إلى جانب استعراض الخدمات والبرامج والتي تقدمها تلك الجهات والمؤسسات لفئة الأطفال والفتيان.
وأوضح الشديفات أنه تم استكمال بناء الهيكل الإداري للبرلمان من قبل الأطفال والفتيان المشاركين بالفعاليات المختلفة من خلال تشكيل مكتب سكرتاريا وانتخاب أعضائه منهم، والذي سيعمل خلال الفترة القادمة على متابعة قضايا وهموم ومشاكل زملائهم، ورفع التوصيات والمطالب الى الجهات المختصة.

(بترا)

1/10/2017