ملتقى فضاءات للإبداع العربي يحتفي بالمبدع الراحل أبو حمدان
05 / 10 / 2017

 

تنطلق في مقر رابطة الكتاب الأردنيين الساعة الخامسة مساء يوم السبت المقبل 7/10/2017، فعاليات الدورة السادسة من ملتقى فضاءات للإبداع العربي، التي تنظمها دار فضاءات للنشر والتوزيع، وذلك تحت شعار "الثقافة حوار"، وهي دورة تحتفي بمنجز الكاتب الراحل جمال أبو حمدان. 
وتضم فعاليات الملتقى السنوي التي تتواصل لغاية الاثنين المقبل، عدة محاور تتناول موضوعات: "السرد وسؤال الهوية" يشارك فيه كل من الروائي والمسرحي حازم كمال الدين، الكاتب حسام كناعنة والروائية عبلة الفاري والروائي جلال برجس والروائي علي ياسين.
وتحتفي ندوة خاصة بالتجريب في قصص الأديب الراحل جمال أبو حمدان، يشارك فيها كل من الشاعرة والناقدة زليخة أبو ريشة، والدكتور محمد عبيد الله، والدكتور إبراهيم خليل، وفرح أبو حمدان، كما يشارك في الملتقى كل من الشعراء أحمد أبو سليم، وكوثر الزعبي، وعلي أبو هاشم، وفهمي الكالوتي، وعلي شنينات، عيسى أبو جودة، موسى حوامدة، سعد الدين شاهين، والشاعرة فاطمة نزال.
وفي القراءات السردية يشارك كل من نبيهة عبد الرازق، والشاعرة والقاصة عطاف جانم، والقاصة حنان بيروتي، والقاص منذر السليمان، والقاص عبدالله جبوري. 
وتكرم دورة الملتقى كلا من الدكتور عبد القادر الرباعي والدكتورة بشرى البستاني، والمحامي فؤاد مفيد نقارة رئيس نادي حيفا الثقافي.
يشار إلى أن ملتقى فضاءات للإبداع العربي انطلقت دورته الأولى العام 2011 ، بهدف التجسير بين الكتاب من مختلف الدول العربية والسعي لبلورة رؤى فاعلة ومنتجة من خلال إقامة الندوات وخوض حوارات مثمرة وتبادل التجارب المختلفة.

(بترا)

4/10/2017