انطلاق ملتقى الشعر العربي الثالث بالمفرق
05 / 10 / 2017

 

ينطلق في السابعة من مساء غد الجمعة 6/10/2017، بالمفرق ملتقى المفرق الثالث للشعر العربي في قاعة البلدية بحضور رئيس دائرة الثقافة بإمارة الشارقة عبدالله العويس، مشتملاً على كلمة لمدير بيت الشعر مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان، وقصائد للشعراء راشد عيسى ومكي نزال وصيام المواجدة وردينة آسيا، بإدارة الأديبة عنان محروس.
ويتواصل الملتقى، الذي ينظمه بيت الشعر التابع لحكومة الشارقة ويحضره مدير الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة محمد القصير ومدير بيت الشعر محمد البريكي، السبت بقراءات للشعراء يوسف عبدالعزيز وحارث الأزدي وروان هديب وحسام شديفات، وعروض فلكلورية للفرقة الشيشانية، بإدارة الصحفي خالد سامح.
ويختتم الملتقى الأحد بقراءات لحكمت نوايسة وحكمت العزة وأمين الربيع وعبدالرحمن العموش وحفل فني تحييه الفنانة كارولين ماضي وفرقتها الموسيقية، بإدارة الصحفي إبراهيم السواعير.
ودعا السرحان إلى حضور الامسيات التي يشارك بها شعراء رواد وشباب يمثلون أطياف الشعر الأردني، معرباً عن تقديره لحكومة الشارقة على تبرعها بإنشاء بيت الشعر بدعم من حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لافتاً إلى نجاح الملتقى في الدورتين السابقتين، بما اشتمل عليه من قراءات ومشاركة للمثقفين في المفرق والمحافظات الأردنية.

 

(الرأي)

5/10/2017