توقيع عدد من الإصدارات في اليوم الثاني من معرض عمان الدولي الكتاب
08 / 10 / 2017

 

شهد معرض عمان الدولي للكتاب السابع عشر في يومه الثاني مجموعة من النشاطات المصاحبة للمعرض منها توقيع عدد من الكتاب والأدباء لإصداراتهم التي تنوعت ما بين الرواية والشعر والقصة والخاطرة.

فقد وقع أستاذ الأدب الانجليزي في جامعة بير زيت في فلسطين  الدكتور أحمد حرب في دار الشروق للنشر والتوزيع ثلاث روايات  متسلسلة  هي : إسماعيل، وأرض المعاد، وبقايا.

وقال الدكتور حرب في تصريح صحفي إن رواية اسماعيل تتحدث عن النضال الفلسطيني في السبعينيات، وتتنبأ بالانتفاضة الأولى، بينما تكسر رواية أرض المعاد الفهم النمطي"التوراتي" لأرض فسطين وتؤكد انها أرض المعاد للفلسطينيين وحدهم.

وأضاف أن رواية بقايا فإنها تتطرق إلى التجربة الإنسانية التي عاشها الفلسطيني المشرد واللاجئ، كما تقدم في أحداثها المحفز المباشر لاتفاقيات أوسلو في سياق فني يعبر عن الموضوع بطريقة مؤثرة.

وفي دار شهرزاد للنشر والتوزيع، وقعت الكاتبة فرح فلاح البداوي روايتها  الأولى "أمل".

وقالت البداوي إن هذه الرواية أمل هي أول إنتاج لي باللغة العربية وهي رواية قصيرة في 95 صفحة تتناول موضوعة الحب والأمل لتثبت بأن الحب والنجاح والإصرار أهم الضروريات الإنسانية على الإطلاق .في روايتي ينتصر الحب والأمل في قلوب المثابرين ولكنه يتكسر ويتهشم قليلا حين تخون الدنيا هذا الأمل ويسوء الحظ بأبشع صوره.

وفي مركز الكتاب الأكاديمي، وقعت طالبة الأحياء في الجامعة الأردنية والكاتبة الاء نوفل الطبعة الثانية من كتابها "بوح" .

ويشتمل الكتاب على مجموعة الخواطر القصيرة التي تحمل في طياتها مشاعر إنسانية شفافة تثير الشجن.  

أما الكاتبة دلندا الحسن، فقد وقعت روايتها الأولى "أحلام الأوركيدا" الصادرة عن الأن ناشرون وموزعون.

وتتحدث الرواية عن أسرار زهرة الأوركيدا التي تتواجد بكثرة في الصين، وارتباط شخصيات الرواية بها. 

(بترا)

6/10/2017