إعلامي كويتي: نشارك في معرض عمان للكتاب لتعزيز التواصل والتعاون
08 / 10 / 2017

 

قال ممثل وزارة الإعلام الكويتية في معرض عمان الدولي للكتاب الإعلامي مشعل الشهري إن مشاركة الوزارة بالمعرض تأتي لأهمية التواصل وتعزيز التعاون الإعلامي والثقافي في مختلف المجالات الثقافية والإعلامية.

وأكد الشهري في تصريح صحفي اليوم الاحد 8/10/2017 حرص وزارة الإعلام الكويتية على المشاركة في معرض عمان الدولي، لأهمية المعرض في استقطاب قراء أردنيين وعرب يحرصون على زيارة المعرض سنويا.

كما أكد حرص وزارة الإعلام الكويتية على التعريف بحضارة وثقافة وتاريخ الكويت من خلال فعاليات ثقافية وفنية وإعلامية تقام في مختلف دول العالم ومنها معرض عمان الدولي الذي يحظى بمشاركة عربية واسعة.

وعن ميزات جناح وزارة الإعلام الكويتية في المعرض الذي بدأ أعماله يوم الأربعاء الماضي ويستمر حتى 14 تشرين الأول الحالي، قال الشهري، إن جناح وزارة الإعلام يتميز بعرض إصدار خاص بمناسبة الذكرى الثالثة لاختيار سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائدا للعمل الإنساني.

ويحتوي على إصدارات مؤسسات رسمية كويتية وأخرى أهلية تعرض نهضة الكويت الحديثة وتاريخ الدولة.

وأشاد الشهري بدور اتحاد الناشرين الأردنيين ووزارة الثقافة الأردنية وأمانة عمان الكبرى في تنظيم فعاليات المعرض وبدور دولة الإمارات العربية المتحدة ضيفا للشرف.

ويشارك في المعرض ثمانية أجنحة كويتية تشمل وزارة الإعلام ومجلس النشر العلمي وجامعة الكويت والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومركز البحوث والدراسات الكويتية وذات السلاسل ودار ابن النفيس للنشر وشركة الإبداع الفكري وشركة مكتبة أهل الأثر للنشر والتوزيع.
 

(بترا)

8/10/2017