الزرقاء: عرض للفرقة الصينية للفنون الشعبية
09 / 10 / 2017

 

قدمت الفرقة الصينية للفنون الشعبية مساء أمس  الأحد فقرات فنية وغنائية ورقصات شعبية من التراث الشعبي الصيني على مسرح الشاعر حبيب الزيودي في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي بالزرقاء، بمناسبة مرور 40 عاما على العلاقات الدبلوماسية الأردنية الصينية .

وقدمت الفرقة العديد من اللوحات الفنية والغنائية المستوحاة من التراث الشعبي الصيني مثل رقصة "منديل الحصان" ، و"رقصة الأزهار" وفقرة غنائية بعنوان " العزف تحت ضوء القمر"، ولوحة موسيقية عن سور الصين العظيم، إضافة إلى غناء الأوبرا الصينية المعبر عن قصص الحب في مناطق جنوب الصين، والرقص الفني التعبيري عن التراث الصيني في مناطق مختلفة .

وبين الملحق السياسي بالسفارة الصينية في عمان زهانج هيتاو لـ (بترا) أن السفارة الصينية تولي أهمية كبيرة للتبادل الثقافي والحضاري بين الصين والأردن ، مشيرا إلى أن عرض الفرقة يأتي بمناسبة مرور 40 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .

وأضاف، أن السفارة تعنى بتنظيم الفعاليات السياسية والاقتصادية والثقافية في الأردن بما يعزز العلاقات بين البلدين ويقوي أواصر التعاون المشترك في المجالات كافة، مبينا أن السفارة الصينية تقدر الأنشطة والفعاليات الثقافية الأردنية التي تؤشر على رقي ثقافة وحضارة الأردن.

وقال مدير الثقافة الدكتور منصور الزيود إن مديرية الثقافة تعنى بتنظيم وتقديم العروض الفنية والغنائية التي تسهم بتعزيز الحراك الثقافي في الزرقاء، لافتا إلى أن المديرية ستنظم أسبوعا للسينما الصينية خلال الشهر المقبل، إضافة إلى العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة .

وحضر عرض الفرقة الصينية رئيس غرفة التجارة حسين شريم ورئيس مجلس التطوير التربوي الأعلى بالزرقاء عامر الوظائفي وجمع من الفنانين والكتاب وأهالي الزرقاء .
 

(بترا)

9/10/2017