توقيع كتاب القدس في العصور القديمة والمتوسطة والحديثة
23 / 10 / 2017

 

ينظم مركز دراسات القدس، جمعية يوم القدس في السادسة من مساء اليوم الاثنين في المكتبة الوطنية حفل اشهار كتاب« القدس في العصور القديمة والمتوسطة والحديثة» من تحرير محمود عبدالله عواد

وساهم في تأليف الكتاب د. أحمد نوفل، د عبد العزيزعوض، د.علي محافظة، د.عمر الغول ، محمود عواد، د. معاوية ابراهيم، ود.نعمان محمود جبران.

ويشتمل الحفل الذي يدير وقائعه رئيس لجنة الإعلام في المركز د. زياد أبو لبن على كلمة العين ياسرة غوشة – رئيس مركز دراسات القدس، ود.يعقوب ناصر الدين ،رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط، ود. صالح الشورة، مقدم الكتاب، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر في جامعة العلوم الإسلامية، ومحمود عواد – محرر الكتاب ومشارك في التأليف ، د. عبد الباري درة، عضو مجلس أمناء المركز.

وكان المركز أعلن جملة من النشاطات في مؤتمر صحفي سابق عقده عضو الأمانة العامة للمركز د.صبحي غوشة، وكشف عن مسابقات لطلبة المدارس في موضوعات تتعلق بالقدس في مجالات القصة والشعر والرسم، ولفت إلى تنفيذ مشروع اطلس القدس الذي يتطرق لتاريخ القدس وجغرافيتها منذ 5 آلاف عام ويؤكد الحق العربي – إسلامياً ومسيحياً – فيها، مبينا أنه تم تشكيل لجنة فنية لهذه الغاية من عدد من المؤرخين والأكاديميين.

وأكد استمرارية دعم مشروع إصدار كتاب رسامون رسموا القدس، والعمل على ترجمة كتاب «كنوز القدس» من تاليف المهندس رائف نجم، إلى اللغة الانجليزية.

يذكر أن المركز ترأسه العين ياسرة غوشة، وعضوية: د. محمد عدنان البخيت ، د.أنيس القاسم ود.عبدالباري درة، ود.هشام الخطيب ود. صبحي غوشة ود.منذر صلاح ود.زياد أبولبن والشاعر جريس سماوي وسائد البديري وموسى شحادة وهمام المفتي.

(الرأي)

23/10/2017