أمسية أوبرالية شعرية تزاوج بين الإبداع الغربي والشرقي في "الحسين الثقافي"
23 / 10 / 2017

 

زاوجت أمسية أوبرالية شعرية بعنوان "نغم وياسمين "بين الإبداع الغربي والشرقي، على مسرح مركز الحسين الثقافي بعمان مساء السبت.
وشارك بالأمسية التي رعاها وزير الثقافة نبيه شقم، مغنية الأوبرا اللبنانية السوبرانو ميرا عقيقي بمرافقة عازف البيانو الدكتور فارس قاقيش، والشاعر اللبناني الدكتور إسحاق عقيقي بمصاحبة عازف العود الفنان طارق منذر.
وتناوب كل من السوبرانو عقيقي والشاعر عقيقي بمصاحبة الموسيقا في تقديم فقراتهما التي تنوعت بين الغناء الأوبرالي والشعر المموسق.
وقدمت السوبرانو عقيقي بمصاحبة قاقيش على البيانو، عددا من المقطوعات الأوبرالية ومنها "مباركة أنت من النساء يامريم" للمؤلف الموسيقي النمساوي فرانز بيتر شوبرت( 1797 - 1828)، و"فادورو بوبيل" للمؤلف الموسيقي الإنجليزي من أصل الماني جورج فريدريك هانْدل (1685- 1759) من الحقبة الباروكية، "الحب عصفور متمرد" من أوبرا "كارمن" للمؤلف الموسيقي الفرنسي من الحقبة الرومانسية جورج بيزيه(1838-1875).
فيما قرأ الشاعر عقيقي عددا من قصائد ديوانه الجديد "جنون الياسمين" بمصاحبة الفنان منذر على آلة العود، ومنها قصائد "جنون الياسمين" و"سحر نظراتك" و"اصفك" و"إلى مجنونتي". 
وحضر الأمسية عدد كبير من الجمهور وأبناء الجالية اللبنانية في الأردن.
(بترا)
22/10/2017