Black & White
ندوة بالكرك حول العنف ضد الأطفال
-A +A
12 / 11 / 2017

 

نظمت مديرية ثقافة الكرك يوم السبت الموافق 11/11/2017، ندوة حوارية عن العنف ضد الأطفال وأثاره النفسية والاجتماعية بالتعاون مع نادى الإبداع وشبكة الوقاية المجتمعية.

وتحدث أخصائي الطب النفسي الدكتور فلاح التميمي عن أشكال الإساءات التي يتعرض لها الطفل من خلال العنف الجسدي والجنسي والنفسي سواء داخل الأسرة أو خارجها من المجتمع، لافتا إلى ضرورة مراقبة استخدامات وسائل الاتصال من قبل الأطفال لمنع انخراط الأطفال واستقطابهم من قبل الجماعات والمنظمات الإرهابية.

وأشارت المحامية عروبة الحباشنة إلى التشريعات والقوانين الأردنية والدولية الناظمة لحماية الأطفال من العنف بأشكاله المتعددة، لافتة إلى أن الأردن من الدول السباقة بتحصين الأطفال ضد أي عنف.

وبين مدير أوقاف المزار الجنوبي الدكتور معاوية البطوش موقف الشريعة الإسلامية من حماية حقوق الأطفال والعناية بهم، مؤكدا أن الدين الإسلامي كفل للطفل كافة الحقوق قبل الولادة وبعدها كحقه في الحياه والعيش الكريم وعدم الضرب والاعتداء وحقة في الرعاية والاهتمام والوالدية.

وأكدت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة أن الندوة تأتي ضمن برنامج توعوي شامل يستهدف المجتمع لتحصين الأطفال من ثقافة العنف والتطرف.

(بترا)

11/11/2017