أمسيات ومعارض فنية عن القدس بالزرقاء
20 / 12 / 2017

 

أمسية أدبية بعنوان " القدس عاصمة فلسطين الأبدية " بالزرقاء

نظم فرع نقابة اطباء الاسنان في مجمع النقابات المهنية في الزرقاء أمسية أدبية بعنوان " القدس عاصمة فلسطين الأبدية " وسط حضور جمع من الكتاب والنقابيين والمهتمين .

وقرأ الكاتب كامل النصيرات عددا من النصوص التي عبر من خلالها عن سخطه لقرار الرئيس الأميركي بنقل سفارة الكيان الصهيوني لمدينة القدس ، مشيرا إلى صمود الشعب الفلسطيني ودور الطوائف المسيحية  ورفضها لقرار الإدارة الأميركية المتعلق بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني المحتل .

كما قرأ الشاعر أكرم الزعبي مجموعة من القصائد التي تغنت بعروبة القدس ، العاصمة فلسطين الأبدية ورفض وإدانة عمليات التهويد ، فيما أشار القاص الدكتور عيسى حداد ، الذي أدار الأمسية ، إلى دور جلالة الملك عبد الله الثاني في الحرص على هوية القدس العربية والإسلامية وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية .

وفي ختام الأمسية جرى نقاش وحوار ، تركز على سبل دعم صمود أهل القدس في وجه المخططات الصهيونية والتنديد والإدانة لعمليات التهويد التي يقوم بها الكيان الصهيوني في القدس الشريف .
 

 

افتتاح معرض فني في الزرقاء بعنوان " القدس عاصمة فلسطين"

افتتح في قاعة مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء، مساء الاثنين الموافق 18/12/2017، معرض للفن التشكيلي، نظمته مديرية ثقافة الزرقاء بالتعاون مع جمعيتي الفن التشكيلي والمرسم الجوال.

واشتمل المعرض، الذي افتتحه مدير الثقافة الدكتور منصور الزيود، على نحو 62 لوحة تنتمي إلى مختلف المدارس الفنية، بمشاركة مجموعة من الفنانين من الجمعيتين الفنيتين.

وتناولت اللوحات المعروضة مضامين وطنية تؤكد على عروبة القدس وهويتها التي لا تستطيع ممارسات الكيان الصهيوني محوها أو استبدالها، إضافة إلى مضامين إنسانية وفكرية وفلسفية.

 

أمسية شعرية عن القدس في الرصيفة

نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون، بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء مساء الاثنين الموافق 18/12/2017، في قاعة بلدية الرصيفة أمسية للشاعرين عطا الله أبو زياد وحسن منصور.

والقى الشاعران، خلال الأمسية التي أدارها رئيس المنتدى محمود الصالح وحضرها جمع من الكتاب والشعراء والمهتمين، مجموعة من قصائدهما التي أكدت عروبة القدس المحتلة، وأشادت بصمود الشعب الفلسطيني في وطنه المحتل.

(بترا)

19/12/2017