الزرقاء: تخريج 130 شابا وفتاة من مشروع "تلاقي"
23 / 01 / 2018

 

احتفل على مسرح الشاعر حبيب الزيودي في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي في الزرقاء بتخريج نحو 130 شابا وفتاة ممن شاركوا في مشروع مبادرة "تلاقي" التي نظمتها وحدة مكافحة الإرهاب والتطرف بوزارة الثقافة.

وقال مساعد محافظ الزرقاء الدكتور مالك خريسات، إن مشروع "تلاقي" مشروع ثقافي متميز يحمل في طياته معاني الانتماء لثرى الوطن والولاء للقيادة الهاشمية، مشيرا إلى أن مفردات المشروع تشكل حافزا لتعزيز الانتماء لثرى الوطن والدفاع عن المنجزات والمكتسبات الوطنية والتركيز على الوسطية والتسامح واحترام الرأي الآخر.

من جهته أكد مدير ثقافة الزرقاء الدكتور منصور الزيود، أن مشروع تلاقي الذي نظمته وحدة مكافحة الإرهاب والتطرف بالوزارة يهدف إلى تنمية قدرات الشباب المشاركين في الفنون المختلفة، حيث تلقوا خلال أكثر من شهرين دورات تدريبية في مجال الموسيقى والمسرح والإعلام الرقمي والفن التشكيلي أسهمت في رفع ذائقتهم الفنية، مشيرا إلى أن المركز الثقافي قدم كافة التسهيلات اللوجستية والإدارية لإنجاح المشروع الذي التحق به 130 شابا وفتاة.

بدوره قال الشاب عودة الزواهرة إن الجيل الشاب قادر على متابعة المسيرة من خلال التركيز على الأهداف البناءة، حيث أن نجاح القطاع الشبابي رهن بتكاتفهم وتعاونهم، مشيرا إلى حاجة القطاع الشبابي للدعم من كافة المؤسسات الرسمية والأهلية.

واشتمل الاحتفال على عرض مشهدين مسرحيين لطلبة دورة المسرح عن "التسامح الديني" و "العنف الأسري" ، فيما تم عرض فقرة فنية لطلبة دورة الموسيقى والغناء بإشراف المدرب عامر بوشه، حيث تم تقديم باقة منوعة من الأغاني الوطنية والملتزمة.

كما تم عرض فيلم توثيقي بإشراف المدرب عامر حسنين ركز على أهمية الإعلام الرقمي في النواحي الاجتماعية والإعلامية من خلال توجيه الشباب للانخراط بالمجتمع وتعزيز المشاركة المجتمعية وتنمية الوعي لديهم .

وفي ختام الاحتفال الذي حضره مدير وحدة مكافحة الإرهاب بالوزارة وصفي الطويل ومشرفة مركز الأميرة سلمى للطفولة نبال عساف وجمع من الفنانين والكتاب والشباب وذويهم، تم توزيع الشهادات على الخريجين .

(بترا)

22/1/2018