وزارة الثقافة تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب
28 / 01 / 2018

 

تشارك وزارة الثقافة في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته 49، والتي تحمل شعار «القوة الناعمة..كيف؟»، وذلك ضمن سياق ترويج المنتج الثقافي الأردني، وتقديمه كسفير دائم خلال هذا المعرض والذي انطلق أمس السبت 27/1/2018، ويستمر حتى العاشر من الشهر المقبل.

وتأتي مشاركة وزارة الثقافة ضمن المشاركة الأردنية الواسعة وحضورها كناشر يهتم بقطاع الأدب والإبداع، في هذا المعرض الذي تشارك فيه الجزائر ضيف شرف وبمشاركة 27 دولة، منها 15 دولة عربية، و10دول أجنبية، ودولتان من أفريقيا، وحضور 849 ناشرا، منهم 10 أجانب، والبقية من الدول العربية والأفريقية، من خلال 1194 جناحا.

مدير النشر في وزارة الثقافة مخلد بركات أشار إلى أهمية المشاركة الأردنية في هذا المعرض والذي يعد من أكثر معارض الكتب العربية حضورا ومشاركة، إضافة إلى ما يتمتع به من سمعة عربية وإفريقية وعالمية.

وأضاف بركات أن مشاركة الوزارة في هذا المعرض تؤكد على الاهتمام الواضح من قبل وزارة الثقافة بالمبدع الأردني وتقديرها لإنتاجه، وأهمية تسويق هذا الإنتاج ليكون حاضرا جنبا إلى جنب مع المنتج الإبداعي العربي والعالمي.

وأكد بركات أن المشاركة الأردنية من قبل اتحاد الناشرين الأردنيين هو إضافة نوعية للمعرض، وأن حضور الكاتب الأردني من خلال وزارة الثقافة الأردنية واتحاد الناشرين هو حضور نوعي ومميز في هذا المعرض.

وكان المعرض الذي افتتحته وزيرة الثقافة المصرية وبحضور وزير الثقافة الجزائري يحمل شعار «القوة الناعمة.. كيف؟»، واختار الكاتب عبد الرحمن الشرقاوي، شخصية المعرض لعذا العام، فيما اُختيرت الجمهورية الجزائرية ضيف شرف.

ويتضمن المعرض العديد من الأنشطة الثقافية الموازية والتي تقيمها الهيئات الثقافية المصرية والعربية المشاركة، والتي من أهمها أن هيئة قصور الثقافة المصرية ستقيم مخيما للكتب بأسعار مخفضة دعما من الهيئة لتشجيع القراءة وعودة الكتاب في يد المواطن بهدف نشر الوعي الثقافي.

(الرأي)

28/1/2018