Black & White
شقم يكرم الفائزين بمشروع "تلاقي" الإبداعي
-A +A
29 / 01 / 2018

 

أكد وزير الثقافة شقم أهمية المشاريع التي تبحث عن بذار الإبداع وتعيد تأهيلها وتقديمها، مبيّناً دور الوزارة التوعوي والثقافي والجمالي في صقل الشخصية الشبابية وتنمية إبداعات الأجيال وتحصينهم لمواجهة التطرف والإرهاب.

جاء ذلك في سياق تكريمه، بحضور سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن أندريا فونتانا، الفائزين في المراكز الأولى لمسابقة "مشروع تلاقي" لإنتاج المواد الإعلامية لطلبة الجامعات، الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الفني في الأردن. 

وفاز بالمركز الأول فيلم "بيل" للطالبة نتالي، وفي المركز الثاني فيلم «اسود وابيض" للطالبة صفاء ابو دوش، وفي المركز الثالث فيلم "دائرة" للطالبة بنان غضوي.

وقال مدير مشروع تلاقي مدير وحدة مكافحة التطرف في وزارة الثقافة وصفي الطويل  إنّ شعار "نلتقي لنرتقي"، هو شعار مهم، نسعى الى تحقيقه من خلال هذا المشروع الإبداعي الواسع الذي يحقق الأهداف الأساسية في بناء الأجيال.

وأكّد أعضاء لجنة التحكيم  أهميّة المبادرة في الكشف عن قدرات الطلبة ومواهبهم في الاشتغال عن قيم تنويرية وحضارية في المجتمع تتضمن نبذ الإرهاب والعمل الإنساني الذي تشترك فيه كل الأطياف المجتمعية.

وتأتي المبادرة ضمن جهود وزارة الثقافة في تفعيل الطاقات الشبابية أطلقته، وحدة مواجهة التطرف "مشروع تلاقي" وهي مبادرة شبابية تهدف إلى مواجهة الفكر المتطرف بوسائل غير تقليدية، وإلى نشر ثقافة المحبة والوئام عبر الفنون الوسيلة الأهم في تكوين وعي الإنسان بالقضايا المهمة والمتعلقة بالإنسانية أو الوطن.

 

هيئة تحرير الموقع الإلكتروني