Black & White
توقيع مذكرة تفاهم بين مجمع اللغة العربية ورابطة الكتاب
-A +A
31 / 01 / 2018

 

وقع مجمع اللغة العربية الأردني، مذكرة تفاهم مع رابطة الكتاب الأردنيين، يوم الثلاثاء 30/1/2018 في مقر المجمع، بشأن تعزيز التعاون الثقافي بين المجمع ورابطة الكتّاب من خلال إقامة نشاطات ثقافية مشتركة، في سبيل خدمة العربية وحمايتها.

وبحث رئيس المجمع الدكتور خالد الكركي ورئيس رابطة الكتاب الأردنيين محمود الضمور خلال حفل التوقيع، آلية التعاون والعمل المشترك بينهما ضمن محاور عدّة، شملت إطلاق مبادرة "كلّنا معلمون للغةِ العربية"، والتعاون مع وزارة التربية والتعليم بضرورة تعزيز التأهيل التربوي للمعلمين الجدد وإعداد مساقات كافية باللغة العربية.

كما تضمنت الاتفاقية إطلاق مسابقة وطنيّة لغويّة لطلبة المدارس والجامعات في الخطابة وإنشاد الشعر والنصوص النثرية، ومسابقة وطنيّة إبداعيّة (مَسْرَحيّة نص تراثي بلغة عربية سليمة تحاكي قضايا العصر)، ومسابقة عربيّة لأفضل برنامج أطفال يهدف إلى تطوير اللغة العربية.

ورحّب الكركي بمساهمة رابطة الكتاب الأردنيين ممثلة برئيسها، في تفعيل قانون حماية اللغة العربية في المجالات التعليمية والمجتمعية المؤسسية كافة، ومخاطبة الجهات الرسمية لإلزام الهيئات التي تخضع لها باستخدام اللغة العربية الفصيحة.

وأكد الفريقان ضرورة التعاون في توحيد جهود المؤسسات والجمعيات المعنية باللغة العربية في المملكة والتواصل معها.

(بترا)

30/1/2018