Black & White
مسابقة للقصة القصيرة في ذكرى "الكرامة"
-A +A
21 / 02 / 2018

 

بمناسبة الذكرى الخمسين لمعركة الكرامة تنظم مديرية التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي بالتعاون مع وزارة الثقافة، مسابقة القصة القصيرة لاستلهام معاني معركة الكرامة وبطولات الجيش العربي، وحُدد آخر موعد لاستلام المشاركات في المسابقة 30 نيسان المقبل.

 

يشترط في المتقدم للمسابقة أن يكون أردني الجنسية، وأن لا تكون القصة المقدمة قد فازت بأي جائزة سابقة، وأن يكون المتسابق مستعداً لمناقشة القصة أمام لجنة التحكيم إذا ارتأت ذلك، كما يجوز التقدم بقصة منشورة أو غير منشورة، ولا تُردّ المواد المشاركة إلى أصحابها تحت أي ظرف، ويشترط عدم كتابة اسم صاحب المشاركة في متن القصة أو وضع أي إشارة تدل عليه، ويعبئ المتسابق طلب الترشيح حسب النموذج المتوفر على الموقع الإلكتروني للقوات المسلحة www.jaf.mil.jo، مع إرفاق صورة عن هوية الأحوال المدنية.

 

ونصَّت الشروط الخاصة للمسابقة بأن تكون القصة مكتوبة باللغة العربية ومطبوعة وخالية من الأخطاء، وأن يتقدم المتسابق بقصة واحدة فقط، وألا تتجاوز القصة سبع صفحات من القطع الكبير ولا تقل عن صفحة واحدة مطبوعة بخط 14، وأن تكون القصة أصيلة وغير مترجمة. وترسل المشاركات إلى مديرية الدراسات والنشر في وزارة الثقافة، أو مديريات الثقافة في المحافظات، أو عبر البريد الإلكتروني radiojaf@jaf.mil.jo.

 

وقد قُسِّمت جوائز المسابقة على ثلاث جوائز رئيسية هي: الجائزة الأولى: 2000دينار، الثانية 1500 دينار، والثالثة 1000 دينار، وسيتم تسليم الجوائز في موعد يحدد لاحقاً.

 

(الرأي)

21/2/2018