Black & White
"مؤتة" و"ثقافة الكرك" في ندوة حول الحركة الثقافية في المحافظة
-A +A
27 / 02 / 2018

 

يقام برعاية  رئيس جامعة مؤتة  الدكتور ظافر الصرايرة في العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء 27/2  يوم علمي بحثي بالتعاون ما بين الجامعة ومديرية ثقافة الكرك التابعة لوزارة الثقافة بعنوان "الحركة الثقافية في الكرك" بمشاركة نخبة من الأكاديميين ومثقفي المحافظة.

ويتحدث في حفل الافتتاح عميد كلية الآداب بالجامعة، ومديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة، كما يُعرض فيلم وثائقي عن تراث الكرك، بالإضافة لقصيدة للشاعر صيام المواجدة.

ويتحدث في الجلسة الأولى، التي يديرها الدكتور حسين محادين، مدير مديرية التراث في وزارة الثقافة الدكتور حكمت النوايسة عن موضوع " التراث والمفاهيم والتطبيقات والآثار"، والدكتور عماد الضمور عن "الحركة الشعرية في الكرك"، والدكتور خلف جــــرادات حول صور من تراث الكرك في مجموعة الأديب محمود الشمايلـــــــة "نسوان حارتنا".

كما يتحدث في الجلسة الثانية، التي يديرها الدكتور باسم البديرات، الدكتور جزاء المصــــــــــــــــــــاروه  عن دور جامعة مؤتة في الحركة الثقافية في الكرك، والأديب نايف النوايسه حول الحركة الشعرية في الكرك "أسامة المفتي نموذجاً"، كما يشارك الدكتور منصور كفاويــــــــــــــــن  بورقة حول الفصيح المهجور في اللهجة الكركية. وفي نهاية  الندوة يقدم المشاركون توصياتهم حول الحركة الثقافية في الكرك بين الواقع والطموح.

 

هيئة تحرير الموقع الإلكتروني