Black & White
هنا عمان ... محمد العضايلة
-A +A
01 / 03 / 2018

 

في الأول من آذار من كل عام يحتفي الأردنيون بذكريات عزيزة عليهم ،ذكرى تعريب قيادة الجيش العربي والتحرر من قيادة الأجنبي ليكتمل الاستقلال والسيادة الأردنية، ولتكون القيادة أردنية الانتماء عربية هاشمية الولاء.

و في الأول من آذار من عام 1959 كان الوطن على موعد مع ولادة صوت الأردن الحر ، صوت الحرية والانتماء، مصنع الكفاءات الإعلامية، ورواده ، فكان الصوت يعلن هنا عمان إذاعة المملكة الأردنيّة.

 الإذاعة الأردنية التي آمنت منذ البداية بأهمية الصوت الجريء، الصوت المستقل الذي يحمل عباءة الحرية، الحرية المسؤولة، والتي هي عنوان الإصلاح ومستقبل الأردن المتجدد دائماً. المنبر الذي حمل الأردن للعالم وأعطى معاني كثيرة للإنجازات التي تحققت في الوطن، ولتكون الإذاعة برلمان الأردنيين الشرفاء، وصوتهم الذي لا يخفت ولا ينحني إلا لله عز وجل، صوت كل العرب الأحرار والمتعبين، صوت الاعتدال والوسطية.

لقد خطت الإذاعة الأردنية خطوات سابقت فيها الزمن، فكانت مصنعاً للكفاءات الإعلامية، ومدرسة في العطاء عبر برامجها المفتوحة على الهواء مباشرة24 ساعة، تستقبل أصوات الأردنيين وآراءهم وتحاورهم وتناقش معهم الحاضر والمستقبل مما جعلها إذاعة تفاعلية تشاركية مع القلوب والعقول وتتميز في تعزيز الانتماء للوطن وللهوية الأردنية العربية الجامعة ، كما كانت المظلة الكبرى للدراما الإذاعية الأردنية التي وقفت إلى جانبهم تمد لهم يد العون وتفتح لهم كل الآفاق عبر أثيرها الذي يغطي الوطن.

 استطاعت الإذاعة الأردنية أن تحصد العديد من الجوائز العربية وأن تكون منافسة في كل المجالات الإعلامية.

الإذاعة الأردنية بناءٌ فناؤه واسع وعباءته تشكل مظلة لمجموعة من الإذاعات الخارجة من رحمها، وهي: القنال العام، عمان أف إم ،إذاعة القرآن الكريم ،إذاعة إربد الكبرى ،إذاعة هدف أف إم ، وإذاعة البرنامج الأجنبي ، هادفة في ذلك إلى أن تكون منبراً لكل شرائح المجتمع، وفي الأول من آذار يكتمل الاحتفاء بيوم المذيع الأردني، المذيع المسلح بكل كفاءة ووعي وثقافة.. يوم المذيع الذي يتحدى في منبر له هو جمعية المذيعين الأردنيين التي تسعى جاهدة للدفاع عن حقوق المذيعين ومساندتهم وعدم تهميشهم وفتح كل الآفاق أمامهم، فبورك عطاؤهم وبوركت أصواتهم وجهودهم الخيرة المعطاءة.

في هذ اليوم المشبع بروح الحياة والاستقلال والتحرر نقول لكل الأردنيين ولكل الشرفاء في الأمة نحن معكم ولكم وكل عام وجيشنا العربي الباسل وإذاعتنا الأردنية والمذيع الأردني وأنتم بألف ألف خير.

 

رئيس جمعية المذيعين الأردنيين