Black & White
ثقافة عجلون تطلق برنامج دروب وعتبات
-A +A
12 / 03 / 2018

 

أطلقت مديرية ثقافة عجلون بالتعاون مع عدد من الهيئات الثقافية برنامج دروب وعتبات الذي يتناول عدداً من القضايا، من أبرزها البعد التاريخي والتراثي والأثري للمكان  والمشاكل الاجتماعية والظواهر  السلبية والإيجابية التي تسود بعضالمناطق.

 

وقال مدير ثقافة عجلون سامر الفريحات خلال اللقاء الأول الذي عقد في بلدة الهاشمية – ديوان عشيرة بني عطا  إن هذا البرنامج  يأتي لمناقشة وبحث عدد من القضايا الهامة  ، لافتاً إلى أنه تم التركيز في اللقاء الأول والحث على مجالات الإبداع والعلم والنهج الثقافي وإيجاد المنتج الثقافي والاهتمام به وبتنوعه  من أدب وشعر وفن واختراعات وإبداعات متنوعه وحماية للبيئة، وكذلك الحث على التنمية الاقتصادية  وتطوير  مفاهيم بناء الشراكات واستغلال موارد البيئة العامة .

 

وأضاف الفريحات أن البعد الزراعي والصحي والشبابي والتربوي والديني والبنية التحتية  والمشاكل الاجتماعية والاهتمام بها وبتنوعها مواضيع نالت جزءاً كبيراً من محاور اللقاء الأول .

 

كما أكد الفريحات أن برنامج دروب وعتبات سيتم عقده في كل مناطق المحافظة، لافتاً الى أن اللقاء الثاني سيعقد في منطقة العيون يوم الخميس القادم .

 

كما  تحدث خلال اللقاء الذي أداره الباحث محمود الشريدة  عدد من أبناء المنطقة استعرضوا في كلماتهم واقع مناطقهم  وأبرز ما تحتاجه ، مقدمين في الوقت نفسه شكرهم وتقديرهم لمبادرة مديرية ثقافة عجلون بتسليط الضوء على واقع مناطق المحافظة في جميع القطاعات.

هيئة تحرير الموقع الإلكتروني

12-3-2018