Black & White
ورشة عمل عربية هوليودية لتطوير نصوص مشاريع تلفزيونية
-A +A
02 / 05 / 2018

 

انطلقت يوم الأحد 29/4/2018 في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ورشة عمل أولى ضمن سلسلة من ورش عمل احترافية عربية لتطوير مهارات كتاب نصوص لتسعة مشاريع تلفزيونية.
وتهدف سلسلة ورش العمل إلى جلب عدد من بين أشهر كُتّاب ومخرجي ومنتجي هوليوود إلى العالم العربي لدعم رواة القصص المحليين في إنشاء محتوى مبتكر ونوعي.
ويحظى المشاركون في الورشة بفرصة تطوير نصوص مشاريعهم عبر التفاعل المباشر مع ثلاثة خبراء كتاب النصوص والمنتجين في هوليوود حققوا نجاحاً عالمياً في صناعة الترفيه هم: ليندزي غوفمان ومارك غوفمان ودانييل ناف.
كما يتمرس المشاركون أيضًا على كيفية تسويق مشاريعهم للمرشدين في هوليوود من خلال اجتماعات فردية، خاصة وإنّ أحد الجوانب الأساسية للورشات المعنونة (Screen Buzz) يتمثل في إنشاء حوار مستمر بين المشاركين ومرشدي هوليوود، والذي يمتد إلى ما بعد ورشات العمل ويساعد على ضمان المزيد من التطوير لمشاريع المشاركين وخلق فرص للتعاون وإنتاجات مشتركة محتملة.
وتتيح سلسلة الورش فرصة ثمينة لصناع الأفلام والدراما التلفزيونية لمواصلة النمو والتعلم مع تطور صناعة السينما والتلفزيون محلياً وعربياً.
ومن بين المشاريع التلفزيونية بالورشة: (بيت جدو)، (وسط البلد)، (بنات عمان)، (الذئاب)، (فلافل الشيخ)، (البلاط الملكي)، و(قصص أردنية) لكتاب النصوص: رامي دلشاد، ريما صعوب، يزن جمعة، زينة ديب، منال سحيمات، محمد الحشكي، عماد المحتسب، سامية عايش، عبدالله بن زيد، كريم بسيسو، شريف نخلة، وأحمد الخطيب.
يشار إلى أن ورشات العمل تُقام تحت إشراف مجلس  AAM الاستشاري لمنطقة الشرق الأوسط، الذي يضم سبع شخصيات عربية في صناعة السينما والتلفزيون هم: سمو الأميرة ريم علي عضو مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومؤسس معهد الإعلام الأردني (الأردن)، نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات، المخرجة والممثلة نادين لبكي (لبنان)؛ الممثلة والمنتجة صبا مبارك (الأردن)؛ الممثلة يسرا (مصر)؛ الممثلة هند صبري (تونس) وعلي جابر مدير قنوات MBC.

(بترا)

30/4/2018