Black & White
إغلاق باب الترشح لجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب 2017
-A +A
03 / 05 / 2018

 

أغلقت الهيئة العلمية لجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب، أول من أمس 30 نيسان، باب استقبال طلبات الترشح للجائزة عن دورة العام 2017.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن مؤسسة عبدالحميد شومان اليوم الاربعاء، استقبلت الهيئة منذ الإعلان عن بدء دورة العام 2017، حوالي 245 طلب ترشح للجائزة، جميعها من باحثين عرب يعملون في مؤسسات علمية واكاديمية من انحاء العالم كافة.
وتهدف الجائزة بحسب البيان، إلى إعداد جيل من الباحثين والخبراء والاختصاصين العرب في الميادين العلمية المختلفة، إضافة إلى الإسهام في دعم البحث العلمي والعربي وتفعيله.
وتضم حقول الجائزة "العلوم الطبية والصحية، والعلوم الهندسية، وهندسة أنظمة الاتصالات، والآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية، والعلوم التكنولوجية والزراعية، والعلوم الاقتصادية والإدارية".

وتمنح الجائزة تقديراً لإنتاج علمي متميز يؤدي نشره وتعميمه إلى زيادة في المعرفة العلمية والتطبيقية، والإسهام في حل مشكلات ذات أولوية محلياً وإقليمياً وعالمياً، ونشر ثقافة البحث العلمي، وتتكون من شهادة تتضمن اسم الجائزة واسم الفائز، والحقل الذي فاز به، ومكافأة مالية مقدارها 20 ألف دولار، ودرع يحمل اسم الجائزة وشعارها.

 

(بترا)

2/5/2018