Black & White
ثقافة وشباب عجلون تنظمان مهرجان الجنيد الأول للتراث والفلكلور
-A +A
06 / 05 / 2018

 

نظّمت مديريتا الثقافة والشباب بمحافظة عجلون، في نادي عبين عبلين الرياضي، يوم السبت 5/5/2018، مهرجان الجنيد الأول للتراث والفلكلور.
وشارك في المهرجان الهيئات الثقافية والشبابية والرياضية في منطقة الجنيد بقضاء صخرة، بحضور رئيس وأعضاء مجلس المحافظة وفاعليات شبابية ومجتمعية.
وأكدت النائب الدكتورة صفاء المومني، التي رعت فعاليات المهرجان، أهمية إقامة مثل هذه المهرجانات الثقافية والفنية التي تعبر عن الإرث والمزيج الثقافي والوطني والاجتماعي الذي يجمع عددا من الهيئات الثقافية والشبابية والرياضية المشاركين في فاعليات المهرجان، التي تعزز الانتماء وتسهم في إحداث نقلة ثقافية فنية للبناء عليها.
وأشار مدير ثقافة عجلون، سامر فريحات، في كلمة باسم الهيئات المنظمة للمهرجان، إلى أهمية المهرجان في دعم الحركة الثقافية والفنية في منطقة الجنيد التي تفخر بالكفاءات والطاقات المختلفة للانفتاح على معرفة الفن والتراث القديم والإبداعات الثقافية.
واشتمل المهرجان، الذي شارك فيه منتديا الجنيد وصخرة الثقافي ومراكز الشباب والشابات في عبين وصخرة والنادي الرياضي وجمعية المحبة للفلكلور الشعبي وهيئة شباب الجنيد، على كلمة عن تراث الجنيد للدكتور عبدالكريم المومني وفقرات فنية فلكلورية ووصلات غنائية.

 

(بترا)

5/5/2018