Black & White
أمسية قصصية في ملتقى إربد الثقافي
-A +A
07 / 05 / 2018

 

نظّم ملتقى إربد الثقافي بالتعاون مع ملتقى المرأة الثقافي وملتقى عنجرة الثقافي مساء السبت 5/5/2018 أمسية قصصية بمشاركة عدد من القاصين، وذلك ضمن أنشطة وبرامج الملتقى الأسبوعية.
وقرأت القاصتان مرام رحمون وهيثرون أحمد صوفي خلال الأمسية التي أدار فعالياتها القاص محمد الصمادي مجموعة من القصص القصيرة التي تتحدث عن الواقع المعاش وتجسد الواقع الحالي.
كما قرات القاصة هيثرون مجموعة قصص قصيرة من مجموعة لها بعنوانو"موعد مع الياسمين"، وقرأت منها "الحي الغربي، قلوب مهاجرة، بكاء الورد" وقصة بعنوان "ومضة أمل"، جميعها تحدثت عن الأوضاع الحالية في سوريا ووضع أهل الشام والأوضاع الصعبة التي يمرون بها حاليا.
فيما قرأت القاصة مرام رحمون باقة من قصصها منها " القفل والمفتاح، زهايمر، هجرة، مجنون، روح، وسكينة"، وجميعها نصوص تحدثت عن انشغال الذات بالهم اليومي، وضعف العلاقات الاجتماعية، بمفردات ولغة بليغة تحدثت عن الغربة والهجر في صور إنسانية منوعة.
وقرأ القاص محمد النعيمي مجموعة من القصص القصيرة من المجتمع المحلي التي تحدثت عن الخلافات الشخصية والعلاقات الودية بين الناس، التي تميزت جميعها بجمالية السرد وبلاغة النص. وحضر الأمسية حشد كبير من الأدباء والمثقفين والشعراء والمهتمين من محافظة إربد.
 

(بترا)

6/5/2018